التخطي إلى المحتوى

ما هي إلا أيام معدودة وتهل علينا وقفة عرفات والتي ينتظرها المسلمين من كل أنحاء العالم، فهو من أعظم أيام السنة مطلقاً لما له من فضائل عديدة لا تعد ولا تحصى، ففيه تُغفر الذنوب مهما بلغ حجمها، وفيما يلي نرصد لكم فضل صيام يوم عرفة وأهم الأحاديث الواردة في فضل هذا اليوم المبارك أعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

فضل صيام وقفة عرفات 

يوم عرفة يعتبر من أفضل أيام السنة، فيوافق التاسع من شهر ذي الحجة الذي يقف فيه حجاج على جبل عرفات وهو الركن الأكبر في الحج الذي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه “الحج عرفة”، ففي هذا اليوم المبارك يقف الحجاج بجبل عرفات متضرعين لله عز وجل طالبين منه العفو والرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

أما عن غير الحجاج فيجب عليهم أن يحرصوا على الإكثار من الأعمال الصالحة وخصوصاً خلال العشر الأوائل من ذي الحجة، فيكون سبباً في غفران الذنوب عاماً قبله وأخر بعده، لذا يجب علينا جميعاً أن نحسن استغلال هذا اليوم عن طريق الصيام والقيام والتسبيح والتحميد لأن الله يضاعف الأجر لعباده في هذا اليوم المبارك.

هذا وقد وردت الكثير من الاحادبث النبوية في فصل يوم عرفة ومنها ما رُوي عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال رسول الله: (صيامُ يومِ عرفةَ، أَحتسبُ على اللهِ أن يُكفِّرَ السنةَ التي قبلَه والسنةَ التي بعده) .

موعد عيد الأضحى المبارك 1440- 2019  

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العليا التابعة للمملكة العربية السعودية قد اكدت بأن موعد وقفة عرفات سيوافق 10 من أغسطس، أما عن أول أيام العيد فتكون كالآتي :

  • الأحد : أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  • الاثنين: ثان أيام عيد الأضحى المبارك.
  • الثلاثاء: ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
  • الأربعاء: رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *