التخطي إلى المحتوى

تابعت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج الاستعدادات الخاصة والطرق لصرف المعاشات لشهر ابريل من يوم  الأربعاء حتى يوم السبت حيث قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة البريد المصري  ووزارة الشباب والرياضة بتجهيز مراكز الشباب وساحات المدارس لاستقبال أصحاب المعاشات.

 موعد صرف معاشات أبريل

وأكدت الدكتورة نيفين على وضع مسافات وعلامات إرشادية في البنوك ومنافذ الصرف لمساعده أصحاب المعاشات على الانضباط والالتزام بالمسافات وأن يلتزموا بالإجراءات الاحتياطية والاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية، حيث أن الوزيرة تتلقى تقارير على مدار الساعة من جميع المناطق على مستوى الجمهورية للتأكد من استعدادات لبدأ الصرف غدا.

خطة صرف المعاشات

وكانت الوزيرة اعتمدت على خطة صرف المعاشات بطريقة خاصة وهي آليه تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة في الأسبوع الأول من شهر ابريل وأكدت أن يتم تحويل كافه المعاشات على حساب البنوك غدا الأربعاء 1-4-2020، وتم تقسيم الأيام كالتالي :

أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه أو اقل سيقومون بالصرف أيام الأربع والخميس والسبت الموافقون (1.2.4) من شهر ابريل و يبلغ عددهم 2.4 مليون شخص.

أما أصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه سيقومون بالصرف أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقون (5.6.7) من شهر ابريل و يبلغ عددهم 2.5 مليون شخص.

اما أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه سيقومون بالصرف أيام الأربع والخميس الموافقون (8.9) من شهر ابريل وعددهم 1.8 مليون شخص.

حيث أن من يخالف الصرف في المدة المحددة له يمكن الصرف له في الفترات اللاحقة والسماح باستخدام كل البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم تحديث بياناتها وتنشيطها التي يتم إجراءها كل ستة أشهر دون توقف أو طلب اعاده تنشيط خلال ال3 أشهر القادمة.