أخبار مصر

وزارتي التربية والتعليم والتخطيط تناقشان تفاصيل الخطة الاستثمارية للتعليم 2020/2021

فى إطار اهتمام الحكومة تطوير العملية التعليمية في مصرن باعتبار  أن التعليم هو أساس بناء الانسان المصري والشخصية المصرية، استقبلت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لمناقسة الخطة الخطة الاستثمارية للتعليم للعام المالي المقبل 2020/2021، حيث أكدت الدكتورة هالة السعيد خلال اللقاء بأن التعليم يعد قاطرة التنمية والتطور في أى مجتمع يسعى نحو النمو والتقدم، حيث يعد أحد أهم مكونات بناء الانسان والشخصية المصرية.

تفاصيل الخطة الاستثمارية للتعليم عام 2020/2021:-

قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد بأن خطة التنمية المستدامة خلال العام المالي 2019/2020 تركزت على توجيه استثمارت كلية وعامة وخاصة بقيمة 48.1 مليار جنيه ومعدل النمو وصل إلى 19.7% بالمقارنة للعام المالي 2018/2019.

واشارت وزيرة التخطيط بأن الخطة الاستثمارية لعام 2020/2021 سوف تركز على أربعة محاور رئيسية سيتم العمل عليها وهي:-

  • تخفيف كثافة الفصول.
  • تطوير التعليم الفني.
  • غرس مفاهيم التنمية المستدامة لدي الأطفال من خلال المناهج التعليمية.
  • مناقشة مشروع رواد 2030 النتائج التي تم الوصول إليها من عملية تدريب الطلاب والمعلمين على ريادة الأعمال، حيث أن فكرة العمل الحر ينشأ عند الطفل منذ الصغر.

من الجدير بالذكر أن الأعوام الماضية شهدت أفكار جديدة في تطوير العملية التعليمية في مصر، حيث تم البدء في تطبيق النظام التعليمي الجديد مع صفوف مرحلة الحضانة والصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية، بالاضافة إلى تطوير نظام الثانوية العامة واستخدام التابلت المدرسي في التقويم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق