التخطي إلى المحتوى

تعتبر مبادرة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي والخاصة بدعم المتزوجين من المبادرات التي يبحث عنها الشباب السعودي، وكانت طُرحت العديد من التساؤلات عن تفاصيل مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج  الشروط وكيفية التسجيل على  snad.org من قبل المواطنين السعوديين، وشروط التقديم في مبادرة برنامج سند محمد بن سلمان، وذلك حتى يستفيد الفئة المستهدفة من المبادرة، والتي من شأنها دعم المتزوجين حديثًا وتوفير إعانة لمساعدتهم في ظروف المعيشة بالمملكة العربية السعودية.

تعد مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج من أهم الخدمات التى تحرص عليها المملكة العربية السعودية  لدعم مواطنيها من خلال مبادرة سند الزواج 1440 التى تولاها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة.

 

مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج

يأتي برنامج سند محمد بن سلمان انطلاقًا من حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على تنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية بتمكين المواطنين والمواطنات على المعايشة داخل المملكة العربية السعودية دون الوقوع في العديد من المشاكل التي يمكن مواجهتها في بداية الزواج.

كيفية التسجيل في مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج

يحرص العديد من المواطنين السعوديين على الوصول إلى مرحلة التسجيل في مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج حيث يتطلب إكمال مرحلة المحتوى المعرفي عبر الموقع الإلكتروني سند محمد بن سلمان كجزء من إجراءات التقديم التي تبدأ من الدخول إلى موقع برنامج سند محمد بن سلمان، واختيار صفحة مبادرة سند الزواج ومن ثم يمكنك إدخال البيانات الخاصة بك بعد التأكد من مطابقة المتقدم للشروط المطروحة.

مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج
مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج

شروط الأهلية لمبادرة سند محمد بن سلمان للزواج

تكمن شروط الأهلية لمبادرة سند محمد بن سلمان للزواج في المعايير الآتية:

  • يجب أن يكون كلًا من الزوجين تابع للجنسية السعودية.
  • لا يتجاوز الدخل الشهري عن 4000 ريال سعودي.
  • لا يجوز زيادة المهر عن 50 ألف ريال سعودي.
  • لا يمكن أن يمضي على الزواج أكثر من عام.
  • يجب أن يكون هذا الزواج الأول بالنسبة للرجل.
  • ومن الشروط الواجب توافرها أن يكون عمر الزوج ما بين “21 – 40” عامًا، وأن يتراوح عمر الزوجة ما بين “18- 40” عامًا.
  • ضرورة إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%.
  • يجب حصول المتقدم على الثانوية العامة كحد أدنى.
  • يكون لأبناء شهداء الواجب، والأيتام، وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة الأولوية في التسجيل بمبادرة سند محمد بن سلمان للزواج.

 

الجدير بالذكر، أن مبادرة سند محمد بن سلمان للزواج عبر موقع snad.org تقوم بتخفيف الحمل عن كاهل الشباب حديثوا الزواج، والذي يمكن أن يواجهوا بعض الضغوط الحياتية في بداية حياتهم الزوجية وذلك مع إرتفاع الأسعار الذي لحق بكثير من الخدمات والسلع الأساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *