التخطي إلى المحتوى

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019، تقوم وزارة التربية والتعليم من وقت لآخر بالإعلان عن حاجتها لمعلمين لسد احتياجاتها فى بعض التخصصات بالمديريات التعليمية بكافة محافظات مصر، وضمن خطة الوزارة 2020 للتطوير تعمل الوزارة على حصر أعداد المعلمين وسد العجز بالمدارس، ولهذا فقد أعلنت  التربية والتعليم عن حاجتها ل 65 ألف معلم ومعلمة في مختلف التخصصات، وذلك من خلال تنظيم مسابقة جديدة ستقوم من خلالها بتعيين المعلمين.

ومن المتوقع أن تقوم الوزارة بفتح باب التقديم في المسابقة بعد منتصف أغسطس الجاري، يذكر أن وزارة التعليم قامت منذ عدة أشهر، وتحديدا في مارس الماضي، بالإعلان عن بعض التعيينات عن طريق العقود المؤقتة من أجل سد احتياجاتها في الفصل الدراسي الثاني 2019، حيث تم تعيين بعض المعلمين في مختلف المديريات بعقود مؤقتة انتهت بنهاية مايو الماضى وذلك لسد العجز في تلك الفترة.

وتابعونا في السطور التالية حيث نقدم لكم في هذا التقرير كل التفاصيل التي تخص التسجيل فى مسابقة التربية والتعليم الجديدة والأوراق المطلوبة للتقديم بها.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

تقوم الوزارة في الفترة الحالية بالتحضير لمسابقة التربية والتعليم الجديدة أغسطس 2019 لتعيين 65 ألف معلم ومعلمة طبقا لشروط معينة تعلنها الوزارة، وأعلنت أيضا أنه سيتم تعيين أغلبهم بعقود دائمة مستديمة حيث يتم تثبيتهم بعد اختيارهم، وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم خلال مؤتمر صحفي عقد في 8 ابريل 2019 انتهاء العقود المؤقتة للمعلمين من مسابقة الوزارة الماضية، وأعلن عن المسابقة الجديدة التي تقوم الوزارة بها.

شروط مسابقة التربية والتعليم الجديدة

  1. يتم التقديم والتسجيل لمسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة إلكترونيا عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع الوزارة.
  2. يتم تعيين المعلمين الفائزين بشكل دائم بعقود دائمة.
  3. يتم اختيار بعض المتقدمين عقود مؤقتة حسب التخصصات المطلوبة في المسابقة من قبل المديريات التعليمية.
  4. تم التراجع عن شروط التربوي لكلا من كليات الآداب والخدمة الاجتماعية للعقود المؤقتة.

أعلن الدكتور محمد عمر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عن انتهاء العقود المؤقتة في شهر مايو لجميع العاملين بها ويتم سحب ملفاتهم من الوزارة وتقديمها في المسابقة الجديدة إذا انطبقت عليهم الشروط الخاصة بها.

مسابقة التربية والتعليم 2019

الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم الجديدة 2019

الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم 2019
مسوغات التعيين في مسابقة وزارة التربية والتعليم أغسطس 2019

التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2019

قامت الوزارة بإعلان بعض الشروط للمتقدمين من أجل التسجيل في مسابقة التربية والتعليم الجديدة ومنها:

  • أن يكون المتقدم حاصل علي شهادة ICDL، يجب على المتقدم الحصول عليها قبل التقديم في المسابقة والهدف من هذه الشهادة الارتفاع بمستوى التعليم والكوادر الخاصة بالإدارة.

وتيسيرا علي العاملين بالوزارة قررت دعمهم في الحصول عليها، أما العاملين خارجها فعليهم الحصول عليها بمعرفتهم قبل التقديم في وظائف التربية والتعليم، وأكدت الوزارة أن إضافة شرط حصول المتقدم على شهادة ICDL لشروط التقديم للمسابقة يهدف لخلق كوادر ادارية متميزة.

ونقدم لكم رابط موقع المركز المعتمد لوزارة التربية والتعليم العام والفني من أجل الحصول علي شهادة الـ ICDL، والتي تقوم بعرض المقرر التي يتم تدريسه للحصول على هذه الشهادة وهو كالآتي:

  • أساسيات الكمبيوتر.
  • أساسيات الإنترنت.
  • معالجة النصوص.
  • جداول البيانات.
  • العروض التقديمية.
  • المشاركة عبر الإنترنت.
  • تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم.
  • أمن المعلومات للمعلم.
  • الطباعة وإدخال البيانات.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن المعلمين الذين عملوا بعقود مؤقتة من قبل، هم من أكثر المرشحين للقبول في هذه المسابقة ولن يتم الاستعلام عنهم من جديد. كما حدد الدكتور محمد عمر موعد التقديم في مسابقة التربية والتعليم حيث تبدأ خلال شهر أغسطس 2019، وأن الأولوية للمتسابقين تكون للمعلمين الذين عملوا بعقود مؤقتة من قبل والتي انتهت عقودهم في مايو 2019، تابعونا في موقعكم النيل الأخباري حيث نوافيكم بكل ما يخص اخر اخبار مسابقة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *