التخطي إلى المحتوى

رحلت عن أعيننا الفنانة السورية الكبيرة والمبدعة “نجوى علوان” بعدما تعرضت لأزمة قلبية حادة، وقد نعى الفنانة الراحلة الفنان الكبير تيم الحسن، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً…:” رحم الله الزميلة نجوى علوان. تعازيّ لأسرتها الكريمة. الله يصبرهم ويعينهم. البقاء لله”.

نجوى علوان

عاشت الفنانة السورية “نجوى علوان” في أواخر أيامها حياة صعبة للغاية، حيث أنها كانت تعاني من أمراض أدت إلى اصابتها فى نهاية الأمر بأزمة قلبية حادة، وكانت “نجوى” فى أيامها الأخيرة تستقبل زيارات كثيرة من أصدقائها وأقاربها حيث أنها ذهبت للمستشفى بسوريا وأدي في النهاية بوفاتها وذهابها عن عالمنا بشكل نهائي وقد نعاها الكثير من الفنانين عبر حساباتهم الشخصية.

نبذة عن حياة وأعمال الفنانة السورية “نجوى علوان”

بدأت الفنانة القديرة الراحلة “نجوى علوان” حياتها الفنية بمسلسل “نهارات الدفلي”، وذلك كان عام 1995م، كما أنها قامت بتجسيد دور “عايدة فى ذلك المسلسل، وشاركت أيضا فى عدة أعمال بعد هذا العمل وكان من بين تلك الأعمال “مقامات بديع الزمان الهمذاني”.

كما أنها شاركت أيضا فى المسلسل الشهير “التغريبة الفلسطينية” وذلك عام 2004، وهو بدور “لطيفة”، وأيضا فى العام نفسه، قامت بالعمل فى مسلسل “عذراء الجبل”، لتقوم بالانطلاق بعدها فى عدة مسلسلات مختلفة منها “عصي الدمع”.