التخطي إلى المحتوى

تفتيح الأماكن الداكنة أو أماكن اسمرار البشرة في بعض المناطق من الجسم، وخاصةً المناطق الحساسة، من أبرز اهتمامات المرأة إذ تعتبره من أكثر المشكلات التي تزعجها، وأكثرها شيوعا منطقة الإبط ومنطقة بين الفخذين والمنطقة الحساسة بالإضافة إلى مناطق الركبة والكوع، وفي معظم الأحوال، يعود الاسمرار في هذه المناطق إلى أسباب وراثية، وأسباب أخرى متنوعة نها التعرض للشمس والاحتكاك وغيرها.

وفي هذا المقال نعرض بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من الأماكن الداكنة تفتيح البشرة في بعض المناطق من الجسم.

تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بطرق طبيعية

والآن نقدم لك سيدتي أهم الوصفات الطبيعية، التي تستعمل لتفتيح  الأماكن الداكنة في الجسم، ما يلي:

  • الصبار : ويعمل على علاج البقع وتحسين حالة الجلد بصورة عامة، ويستخدم بوضع جل الصبار فوق المنطقة المراد تفتيحها، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه، وينصح خبراء التجميل بتكرار ذلك 3 مرات يوميًا.
  • النشا والفازلين: يوضع الفازلين في حمام مائي حتى يصبح قوامه لينًا شبه سائل، ثم يخلط بملعقتين من النشا، ويدهن الخليط على المنطقة السمراء مرة أو مرتين يوميًا .
  • عصير الليمون: يمكن استعمال الليمون منفردًا بمسح المنطقة بنصف ليمونة وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها، أو بخلط الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي، ويترك الخليط أيضًا لمدة 10 دقائق ثم يشطف، ويفضل استعمال كريم مرطب بعد الليمون.
  •  الطماطم:  وذلك بتدليك المنطقة المراد تفتيحها بشريحة من الطماطم لمدة دقيقتين، يوميًا للحصول
  • عصير الخيار: توضع شرائح الخيار مباشرة على المنطقة الداكنة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف.
  • اللبن والزبادي: يستخدم  اللبن أو الزبادي في تفتيح  المناطق الداكنة من الجلد.

استخدام زيوت طبيعية للتفتيح

يمكن تفتيح  الأماكن الداكنة بمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت اللوز، وملعقة دقيق خشن، ثم وضعها على المناطق الداكنة، مع تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على نتيجة سريعة.

ويوصي خبراء التجميل بتقشير البشرة من حين إلى آخر، لإزالة الخلايا الميتة، وإضفاء النضارة والحيوية على البشرة.