التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، وقد تم الإعلان عن موعد فتح باب التظلمات للثانوية العامة 2019 على أن يكون يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو من الأسبوع الجاري، كيفية تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة فإننا نتطرق إليه من خلال هذا المقال عبر موقع النيل الإخباري، لتستمر ثلاثين يومًا فقط في كافة المحافظات.

طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019

على الطالب أو ولي الأمر التوجه إلى إحدى البنوك الوطنية، بنك مصر، البنك الأهلي المصري، البنك المركزي، وسداد 100 جنيه عن المادة الواحدة لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ومن ثم استلام الإيصال والتوجه به إلى المديرية التعليمية التابع لها الطالب، ويعطي إيصال الدفع إلى موظف التظلمات، من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهراً.

بعد ذلك يستلم صاحب التظلم إيصال بموعد اعادة تصحيح ورقة الامتحان للثانوية العامة 2019 وأماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة، ليقوم الطالب بمتابعة تلك العملية وبرفقته أحد المدرسين، مع مراعاة الالتزام بالتوقيت المحدد لأنه لا يتم التظلم على المادة لأكثر من مرة.

موعد خطوات عمل تظلم على الثانوية العامة

وعن اجراءات اعادة تصحيح اوراق الثانوية العامة 2019، يراعى عدم اصطحاب هاتف محمول ويمنع التصوير واستخدام الكاميرا لأي ظرف من الظروف، وذلك أثناء قيام الطالب بالمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة.

اجراءات اعادة تصحيح اوراق الثانوية العامة

يسعى المتضررين إلى تقديم تظلمات الثانوية العامة 2019 بالبحيرة والجيزة والإسكندرية والغربية والمنوفية والشرقية والدقهلية والإسماعيلية والقليوبية وسوهاج وقنا والمنيا والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء خصوصا أن أعمال التصحيح انتهت بشكل مبكر للغاية في ظل زيادة أعداد الطلاب عن الأعوام الماضية.

هل التظلم ينقص درجات؟ – هل التظلم بيجيب نتيجة؟

المكلف بالحضور هو أحد أعضاء الكنترول، ولذلك فإن الإجابة قطعًا أن التظلمات لا يمكنها المساس بالدرجات الحاصل عليها الطلب سلبًا، ولكن يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي وترفع درجات الطالب، فالخطأ البشري وارد في أي عمل من الأعمال.

تابع تلك التعليمات بخصوص كيفية اعادة تصحيح ورقة الامتحان للثانوية العامة وإرشادات عامة.

ملاحظات هامة لكل طالب اثناء نظر التظلم او الالتماس : في البداية قيام الطالب بتظلم او التماس هو حق لكل طالب لكي يتأكد…

Gepostet von ‎أ.د/ محمد صلاح عبد البديع‎ am Freitag, 26. April 2013

 

في حالة ثبوت وجود حق للطالب ولم يتحصل عليه، يجب على ولي الأمر / الطالب رفع قضية على وزارة التربية والتعليم للحصول على درجات التظلم، ونقدم لكم الإجراءات الخاصة بها في مقال آخر.

تم إعلان فتح باب التظلمات للثانوية الازهرية بوم الأربعاء من الأسبوع الجاري، بعد أن رسب نصف أعداد طلاب الأزهر.