التخطي إلى المحتوى

“الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله الله اكبر ولله الحمد” ترتفع وتنتشر تكبيرات العيد في اليوم الثالث من شهر ذي الحجة مع اقتراب موعد وقفة عرفات – وقفة عرفة – مع موعد عيد الأضحى المبارك 1440 الموافق 2019 ويسأل الناس عن إجازة عيد الأضحى المبارك وما هي فضل وثواب صيام يوم عرفة وما هو ثواب وفضل العشر الأوائل من ذي الحجة.

موقع النيل الأخباري يتقدم بكل الحب بتهنئة المسلمين في كل مكان بعيد الأضحى المبارك ونضع بين يديك زائرنا الكريم باقة من اجمل واحدث المسجات وأجدد رسائل عيد الاضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى المبارك 1440 الموافق 2019

رسميا تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم السبت الموافق التاسع أو 9 من ذي الحجة ولكن تبدأ الإجازة الفعلية يوم الجمعة الموافق الثامن 8 من ذي الحجة والتاسع 9 من أغسطس وهو اليوم السابق ليوم موعد وقفة عرفات وبذلك تمتد الأجازة لمدة تسعة أيام تقريبًا.

موعد وقفة عرفة و اجازة عيد الاضحى 1440 في السعودية و مصر

بعد ما ثبت وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الجمعة الماضية الموافقة  2-8-2019 هو أول أيام شهر ذي الحجة والعشر الأوائل، فبناء عليه تم تحديد الموعد الرسمي للإجازات الرسمية.

موعد وقفة عرفات – التاسع من ذي الحجة – يوافق السبت العاشر من شهر أغسطس وهو إجازة رسمية.

الإجازة الرسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1440 تبدأ يوم الأحد وتستمر حتى يوم الأربعاء لأن أول أيام عيد الأضحى المبارك هو يوم الأحد الموافق الحادي عشر من أغسطس – اليوم العاشر من ذي الحجة –

وقد أعتاد الموظفين على أخذ يوم الخميس إجازة سنوية في حالة وجوده بين يومين إجازة رسمية وبهذا تمتد الإجازة لمدة 9 أيام كاملة.

يبحث ملايين المسلمين الآن على وسائل للتعبير عن أطيب التهاني والأمنيات وهنا نتعرف على أحدث مسجات و رسائل العيد و رسائل ادعية واسلامية لعيد الاضحى من خلال النيل الإخباري.

كما نشمل بعض المسجات والرسائل الخاصة للحجاج و رسايل و مسجات شهر ذي الحجة حتى يمكنك أن ترسل وخليك اول من يهنئ اصحابك بالعيد المبارك.

كما يمكنك إرسال صور التهنئة من خلال موقع النيل الإخباري والتي متاحة من خلال المقال

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

هناك فضل كبير وثواب عظيم في تلك الأيام التي نتعرض لها لآن وهي العشر الاوائل من ذي الحجة حيث ينتشر تكبيرات العيد والذكر وتلاوة القرآن.

هي قربة لله ونفحة من الله وقد حث العلماء على الصيام فيها وقد قال فيها:

"إن العمل فيها أحب إلى الله من بقية الأيام"

وقد قال عليه الصلاة والسلام

"ما من أيامٍ 
العمل الصالح فيهن أحب إلى الله
 من هذه الأيام العشر، 
قالوا: يا رسول الله!
 ولا الجهاد في سبيل الله؟ 
قال: ولا الجهاد في سبيل الله،
 إلا رجل خرج بنفسه وماله،
ثم لم يرجع من ذلك بشيء"

في هذه الأيام يحلى تلاوة القرآن وذكر الرحمن وقيام الليل وطلب الغفران
في هذه الأيام تجاب الدعوات وتبدل السيئات بالحسنات وترفع الدرجات وتتنزل الرحمات.

موقع النيل الإخباري مع تعالي تكبيرات عيد الأضحى – تكبيرات العيد -يهديكم أطيب التهاني والأمنيات والتهاني ومن كل قلوب فريق الإعداد

كل عام وأنتم بخير ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *