التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهر 2019 قام الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف لشئون التعليم والطلاب بالاعلان عن نتائج تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية 2019 وهو ما كان يبحث عنه طلاب الثانوية الأزهرية خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكر الدكتور يوسف عامر أن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في التنسيق بالمرحلتين الأولى والثانية للقبول بجامعة الأزهر قد بلغ 79 ألف طالب وطالبة، من أصل عدد 116 ألف طالب وطالبة نجحوا في الثانوية الأزهرية هذا العام، فيما كان قد تخلف عن التسجيل في التنسيق 19 ألف طالب وطالبة.

وكانت جامعة الأزهر الشريف قد أعلنت ظهر اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً بمقر الجامعة بالقاهرة، من أجل عرض نتائج تنسيق طلاب الجامعة الجدد الناجحين في الثانوية الأزهرية العام الدراسي الماضي، وقد تم من خلال هذا المؤتمر الاعلان عن الحدود الدنيا للقبول في الكليات، فكانت كلية طب القاهر بنين كان الحد الأدنى للقبول فها 621 درجة، فيما كان طب بنين دمياط وصل 618 درجة، وبلغ طب بنين أسيوط 616 درجة، فيما وصل طب أسنان القاهرة بنين 615 درجة، وطب أسنان بنين أسيوط 613 درجة، وصيدلية بنين القاهرة 619 درجة.

وبالنسبة للكليات العلمية للبنات فقد أعلنت جامعة الأزهر أن طب القاهرة بنات قد بلغ الحد الأدنى للقبول فيها 628 درجة، وبلغ الحد الأدنى لطب دمياط بنات 625، و622 درجة لطب بنات أسيوط، و أسنان بنات القاهرة 623 درجة، وصيدلة القاهرة  بنات 619 درجة، وصيدلة أسيوط بنات 617 درجة.

موقع التنسيق استعلام نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية

ومن أجل الاستعلام عن نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 فكل ما عليكم هو التوجه لزيارة موقع تنسيق على الانترنت من خلال الرابط tansik.egypt.gov.eg ومن ثم اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية، ومن ثم ادخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بكم، وسيتم ظهور النتائج في الحال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *