التخطي إلى المحتوى

بدأت في تلك الأيام تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الثانية، وذلك للتمكن من الالتحاق بالكليات المختلفة في مصر، وهذا في تمام يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو من العام الجاري، ويتم هذا عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالحكومة المصرية للتنسيق، وكان التنسيق لتلك المرحلة للشعبة العلمية بحد أدنى 78.5%، أما للشعبة الأدبية فهو بحد أدنى 68.05%، ومن الجدير بالذكر أن الطلاب المقبولين في هذه المرحلة عددهم 229978 طالب وطالبة، تم تقسيمهم على الشعبة العلمية بعدد 175673، وعلى الشعبة الأدبية بعدد 54305.

اليوم الأحد الموافق 3 أغسطس 2019 سيتم في تمام الساعة السابعة إغلاق المرحلة الثانية وسيتم فحص رغبات الطلاب إلكترونيا وتقليل الإغتراب وسوف يتم ظهور نتيجة المرحلة الثانية على حد أقصى الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2019، وبعد ظهور النتيجة سوف يتم تسجيل رغبات المرحلة الثالثة.

تنسيق الثانوية العامة 2019 المرحلة الثانية

سوف نعرض لكم أهم ما يبحث عنه طلاب الملرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2019 عبر موقعنا النيل الإخباري وإليكم خطوات التعديل في الرغبات التي سجلها الطالب على موقع التنسيق الرسمي بوابة الحكوةمة المصرية.

أولًا: إدخال رقم الجلوس

على الطالب أن يكتب رقم الجلوس الخاص به في الحقل الخاص برقم الدخول، مع كتابة الرقم السري المتواجد في استمارة النجاح التي قام باستلامها من المدرسة.

ثانيًا: عرض الرغبات المسجلة سابقًا

في حالة تسجيل الطالب رغباته سابقا على ذلك الموقع، فسوف يتم عرض قائمة المحتويات له بالرغبات بحسب التعديل الأخير الذي قام به.

ثالثًا: البيانات الأساسية

يجب أن يتأكد الطلاب من صحة البيانات الأساسية التي قام بإدخالها بما في هذا الإسم والمجموع والتخصص والإدارة التعليمية الذي يتبعها.

رابعًا: إضافة أو تعديل الرغبات

يمكن للطالب أن يقوم ببعض التعديلات على القائمة الخاصة برغباته، مع مراعاة التعليمات التي ينص عليها التنسيق، ومن ضمنها التوزيع الجغرافي، وما إذا كانت الكلية تتطلب القيام بإجراء اختبارات القدرات، مع مراعاة الجنس، في حالة أن كان هناك كلية تقتصر فقط على البنين أو على البنات.

خامسًا: الانتهاء من تسجيل الرغبات

بعد إنتهاء الطالب من تسجيل الرغبات، سوف تظهر له قائمة بكل الرغبات التي أدخلها ليراجعها، وبعدها يختار التسجيل الالكتروني، وكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك ليتم إرسال لك كل المستجدات والنتيجة فور ظهورها.

سادسًا: طباعة استمارة الرغبات

يجب عند الإنتهاء من تسجيل الرغبات طباعة الرغبات حتى يظل الطالب متذكرا لرغباته وإذا احب التعديل في الرغبات يجب طباعتها مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *