التخطي إلى المحتوى

تنسيق الشهادة الإعدادية لدخول الصف الأول الثانوي 2019 لجميع المحافظات، تم أعلانها في أغلبية المحافظات وتجاوزات جميعها الحد الأدنى للقبول بالثانوي العامة حاجز الـ 200 درجة،على حسب نسبة النجاح في المحافظة، حيث بلغ الحد الأدنى في القاهرة 220 درجة.

تم إعلان الحد الأدنى لدخول الثانوية العامة في محافظة بني سويف بمعدل 220 درجة، كما تم اعتماد نتيجة تنسيق الإعدادية للقبول في الثانوي العام في محافظة الإسكندرية بمعدل 215 درجة، كما تم اعتماد نتيجة القبول بالثانوية العامة في محافظة الدقهلية 2019 بمعدل 230 درجة.

تم الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق القبول الصف الأول الثانوي في جميع المحافظات، وجاء التنسيق مرتفع خلال هذا العام حيث لم يقل عن الـ 200 درجة في أي محافظة، نظرا لارتفاع نتائج الإعدادية في أغلبية المحافظات.

يمكن الآن لجميع الطلاب سحب الملف التعليمي الخاص بهم من المدرسة الإعدادية والتقدم إلى المدرسة الثانوية بشهادة نجاح الصف الثالث الإعدادي وشهادة الميلاد وعدد 6 صور والتقديم إلى الثانوي العام أو الفني على حسب درجات الطالب.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2019

تنسيق الشهادة الإعدادية لدخول الصف الأول الثانوي 2019 لجميع المحافظات، نتابعها معكم لحظة بلحظة في كل محافظة، حيث يتم إعلان تنسيق  القبول بالثانوية العامة والدبلومات الفنية بشكل منفصل في كل محافظة كما يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، ونشير إلى أن نتوقع ارتفاع تنسيق الشهادة الإعدادية 2019 بأغلبية المحافظات وخاصة الوادي الجديد والقاهرة والدقهلية والقليوبية، لارتفاع نسب النجاح بأغلبية المحافظات، حيث يتحدد الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام والدبلومات الفنية على أساس نسبة النجاح بالمحافظة.

نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية

لا يهدأ توتر أهالي طلاب الصف الثالث الإعدادي إلا بعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية 2019 لكل محافظة، ونشير إلى أن تنسيق الشهادة الإعدادية 2019 للدخول للثانوية العامة ينقسم إلى مرحلتين، في أغلبية المحافظات في حال وجود أماكن خالية بعد إعلان الحد الأدنى لمجموع القبول بالثانوي، يتم فتح مرحلة ثانية، وسنتابع جميع أخبار تنسيق الإعدادية معكم في هذا التقرير.

تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي 2019

المحافظةالتنسيق المتوقع لدخول الثانوي العام
محافظة القاهرة210 درجة
محافظة الجيزة205 درجة
محافظة الإسكندرية215 درجة
محافظة الغربية220 درجة
محافظة المنوفية220 درجة

محافظة الشرقية

225 درجة
محافظة الدقهلية225 درجة
محافظة القليوبية210 درجة
محافظة الفيوم215 درجة
محافظة بورسعيد210 درجة
محافظة قنا215 درجة
محافظة البحيرة212 درجة
محافظة سوهاج225 درجة
محافظة المنيا230 درجة
محافظة السويس220 درجة
محافظة أسيوط225 درجة
محافظة الوادي الجديد230 درجة
محافظة دمياط210 درجة
محافظة أسوان205 درجة
محافظة الأقصر205 درجة

الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة

أكدت مصادر بوزارة التعليم أنه سيتم البدء في إعلان نتيجة تنسيق الشهادة الإعدادية 2019 للثانوية العامة، بالمحافظات خلال نهاية هذا الأسبوع، ويمكن الآن للطالب الذهاب إلى المدرسة التابع لها وسحب الملف الخاص به والبدء تجهيز المستندات المطلوبة للتقديم في الثانوي.

متى يظهر تنسيق الشهادة الاعدادية 2019

من المقرر أن يبدأ إعلان نتيجة تنسيق الشهادة الاعدادية 2019 خلال أسبوع كحد أقصي من إعلان النتيجة، وبعدها إعلان خطوات سحب الطالب للملف الخاص به من المدرسة والأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة أو الفنية، وسيتم عرض جميع التفاصيل في هذا التقرير فور إعلان نتيجة تنسيق الإعدادية 2019.

 

التعليقات

  1. ممكن تخفيض درجات تنسبق الثانوي العام لمحافظه الغربيه الي الحد الادني 215 لوسمحتو لان نسبه النجاح في تلك المحافظه منخفض بعد اذنكم

  2. تنسيق ثانوى فى الشرقيه ظالم جدا حرام مجهود سنين يضيع بسبب التنسيق نرجو ونتمنى انخفاض 215 او حتى 220 كده حرام

  3. بإجماع بعد ازنكوا هى البنات إلا عايز تدخل صنايع او تجارى التنسيق بتاعته من كام والا بيقول من كام بس بعد أن تكون إلا يعرف يقولى

  4. لَوِ َّسمَحٌتّوِ مَمَګنِ تّخَفِّيِّضّ دِرجِأّتّ تّنَِّسيِّقِ مَحٌأّفِّظّهِ أّلَغٌربِيِّهِ ګمَأّنِ خَمََّس دِرجِأّتّ عٌلَشٍأّنِ يِّبِقِيِّ أّلَتّنَِّسيِّقِ مَنِ 215 بِعٌدِ أّذّګمَ وِ لَګمَ جِزِّيِّلَ أّلَشٍګر

  5. ياجماعة والنبي الكلام يوصل للمحافظ ممكن خفض تنسيق الدقهلية لامرحلةة الثانية من 222اناا جايبةة 224ونفسيادخل واهلي صعابين وممكن يعملوا حاجة لو مدخلتهااش والنبي ارجوا نزولهاا ل 222

  6. يارب تنسيق الاسكندرية ينزل ١٠ درجات علشان كل اللى نفسه يدخل الثانوية وربنا يوفق الجميع

  7. لو سمحتو حد يرد عليا هو المرحلة الثانية للتقديم في الصف الاول الثانوي العام اسكندريه امتى انا ابنى واقف على درجة جايب214واسكندرية215ارجوالرد لو سمحتو من فضلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *