التخطي إلى المحتوى

تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019 Tansik Fani، محط اهتمام جميع طلاب التعليم الفني صنايع وتجارة وزراعة وفندقي قبل فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 بأيام قليلة، ليتمكن كل طالب من تحديد الكلية التي يطمح لها، حيث تختلف كليات ومعاهد الدبلومات الفنية طبقاً للتخصص الدراسي التي خاضه الطالب، حيث كليات دبلوم التجارة تختلف عن كليات دبلوم الصنايع.

لا يزال يواصل طلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغبات تنسيق الكليات والمعاهد الفنية عبر بوابة التنسيق الحكومية، حتي يوم السبت الموافق 31 أغسطس، حتي يتمكن طلاب الدبلومات الفنية الناجحين بالدور الثاني من تسجيل رغباتهم عقب إعلان النتيجة خلال منتصف الأسبوع.

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، أنه بلغ عدد الطلاب الذين اتموا تسجيلهم في تنسيق شهادة الدبلومات الفنية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق للقبول بالكليات والمعاهد العليا والمتوسطة، حتى صباح اليوم، 130 ألف طالب وطالبة بجميع الأقسام.

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم إعفاء الـ 50 طالب من الطلاب الأوائل في نتيجة الدبلومات الفنية 2019 من قواعد التوزيع الجغرافي كما هو الحال مع طلاب الثانوية العامة، كما أعلنت أنه تم زيادة عدد رغبات تنسيق الدبلومات الفنية إلى 75 رغبة بدلا من 60 رغبة.

تم تفعيل رابط تسجيل رغبات التنسيق للمدارس الصناعية والتجارية والزراعية منذ قليل عبر بوابة التنسيق الحكومية الآن، ويمكن لجميع طلاب الدبلومات في الأقسام المذكوره البدء في تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق ورقم الجلوس والرقم السري.

وفور أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات يمكن للطالب الثانوي الفني، يوم السبت القادم، الدخول إلى بوابة التنسيق الإلكتروني وكتابة رقم الجلوس والرقم السري من خلال رابط تنسيق الدبلومات الفنية، المخصص على موقع التنسيق وبعدها تسجيل الرغبات.

تنسيق المعاهد والكليات الفنية 2019

تعد كليات التجارة والتربية والاقتصاد المنزلي بنظامي الانتظام والانتساب، من أهم الكليات التي يحق لطلاب الدبلوم التجاري نظام الثلاث والخمس سنوات الالتحاق بها، أما عن كليات تنسيق الدبلوم الصناعي فيأتي على رأسها كليات الهندسة والفنون التطبيقية والفنون الجميلة وكليات التعليم الصناعي.

ونشير إلى أن بوابة التنسيق الإلكترونية توفر رابط مخصص يعرض جميع كليات ومعاهد تنسيق الدبلومات الفنية بالتفصيل في جميع المحافظات، ليتمكن جميع طلاب وكالبات الثانوي الفني اختيار الـ 75 رغبة من ضمن هذه القائمة من الكليات على حسب رغباته.

الأوراق المطلوبة للتقديم لتنسيق الدبلومات الفنية

  • بطاقة الترشيح.
  • صورة البطاقة الشخصية .
  • 3 صور لأصل استمارة النجاح.
  • 3 صور لأصل شهادة الميلاد.
  • 8 صورة شخصية مقاس.
  • استمارة 2 جند أو 6 جند.

حيث يتوجه الطالب إلى الكلية أو المعهد المرشح له مع الأوراق المطلوبة بعد إعلان النتائج ويقوم بتقديم المستندات الالتحاق، ونشير إلى أن نتيجة التنسيق يتم إعلانها خلال يومان أو ثلاث أيام بعد انتهاء باب تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية.

التعليقات

  1. أنا كنت دفعة السنه اللى فاتت وكنت جايب زراعة عين شمس بس ما رحتش وورقة الترشيحات ضاعت منى وكل ما أدخل على الموقع علشان اجيبها يجبلي تنسيق 2019 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *