التخطي إلى المحتوى

نقدم إليكم أعزاءنا القراء أهم الخطوات الواجب اتباعها عند تجديد البطاقة الشخصية أو ما يعرف ببطاقة الرقم القومي ليتمكن المواطنين من تغيير بياناتهم حال انتهاء الفترة المحددة للبطاقة الشخصية، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب تجديدها على الفور فور انتهاء المدة المقررة لها حتى لا يتعرض الفرد للعقوبات وذلك وفقاً للأوامر الصادرة من وزارة الداخلية المصرية.

جدد بطاقتك أون لاين

لا شك في أن البطاقة الشخصية لها دور محوري فهي من أهم الأوراق الرسمية التي يتوجب على المواطن استخراجها حال وصوله للسن القانوني وحتي لا يكون عرضة للمسائلة القانونية،  وبناءً على ذلك إن فقد أي مواطن بطاقة الهوية الشخصية الخاصة به.

يتوجب عليه الإسراع بالإبلاغ عنها في أقرب مركز شرطة له حتى لا يكون عرضة للمسائلة القانونية بعد ذلك، لذا ننصحكم بالحفاظ عليها وتجديدها في الموعد المحدد، وتجدر الإشارة وجود عدة خطوات يجب اتباعها قبل تجديد البطاقة الشخصية وهي كما يلي.

خطوات تجديد البطاقة الشخصية أون لاين 

  • أولاً، يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، ومن ثم يتم اختيار قسم الأحوال المدنية.
  • ثانياً، يضغط المواطن على الرقم القومي ومن ثم تظهر في تلك الخطوة الكثير من الاختيارات المتعلقة بتجديد بطاقة الرقم القومي أو استخراجه لأول مرة أو استخراج بدل فاقد حال فقدان البطاقة.
  • ثالثاً، يتم كتابة كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة التي تظهر لك ويتم تحديد وسيلة سداد الرسوم ليتم دفعها عتد استلام البطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *