التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الليبي موعد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2019 بالداخل والخارج، بعد الانتهاء من كافة أجراءات إعلان نتيجة الدور الأول الذي بلغت نسبة النجاح 78.26 %، من إجمالي عدد طلاب 89.000 إلف طالب، وقد مرات نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بالعديد من الصعوبات التي أداة إلى تأخر إعلانها، مما أصاب العديد من الطلبة بحالة من الإحباط، ولكن عندما أوضحت وزارة التعليم سبب تأخر إعلان النتيجة، بأسباب منتقية ومعقولة أدي إلي إعادة الثقة مرة ثانية في الحكومة متمثلة في القائمين على تسير مهام الوزارة.

وزارة التعليم قد أعلنت العديد من أسباب تأخر النتيجة، منها وجود الكثير من الطلاب النازحين عن مقر إقامتهم وتم امتحانهم بداخل أماكن تواجدهم، وجود العديد من كشوف الدرجات غير الصحيحة، وجود أسئلة من خارج المقررات الدراسية بداخل أوراق أسئلة الامتحانات، والعديد من الأسباب المشابه لذلك.

اعتمد وكيل الوزارة ( د. محمد انوير ) اليوم الاثنين نتائج امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للدور الأول للعام الدراسي 2018 / 2019م بنسبة نجاح بلغت (78.26 % )، وأشار مدير المركز الوطني للامتحانات ( د. محمود البوعزي ) بأن الطلبة المتقدمون للامتحانات كان عددهم نحو ( 89,000) ألف طالب وطالبة، الناجحون ( 69,461) طالب وطالبة، والطلبة الذين لديهم دور ثان ( 19,309) طالب وطالبة.

جدول امتحانات الدور الثاني الشهادة الإعدادية الليبية 2019 بالداخل

نشرات وزارة التعليم الليبي جدول امتحانات كافة الشهادات التي ظهرت نتيجتها حتى الآن منها الشهادة الإعدادية بالداخل والخارج وأيضا الشهادة الثانوية بالخارج لقسمين العلمي والأدبي.

تبدأ الامتحانات من يوم الثاني والعشرون من شهر سبتمبر الحالي بمادة التربية الإسلامية، لتنتهي فترة الامتحانات يوم الثاني من شهر أكتوبر بمادة الحاسوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *