التخطي إلى المحتوى

هناك أنباء عديدة إنتشرت علي مدار الأيام القليله الماضية حول وفاة الإعلامي و الداعية الشهير أحمد الشقيرى،نتيجة لأزمة قلبية حادة تعرض لها وأدت لإنهاء حياته داخل مستشفي في المملكة العربية السعودية، وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صوره من منشور لحساب يحمل اسم ‘عبدالله البرقاوى’ يقول فيه إن عائلة الشقيرى أعلنت وفاة الإعلامي الشهير أحمد الشقيرى.

وبدء الهدوء الان في داخل مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك حول الشائعة التي إنتشرت عن وفاة أحمد الشقيري وأن مقدم برنامج خواطر يحمل صحة جيدة للغاية وأن تلك الشائعات ما هى إلا شائعات مغرضة لكى تحاول أن تقوم بإلفات الجماهير إلى من يريد نشر الشائعات حتى لو كان ذلك تمثيلاً في الموت.

خبر وفاة أحمد الشقيري

وهذا ما ذكر في منشوره بالظبط:” أعلنت عائلة الشقيرى قبل قليل وفاة الإعلامي السعودى المعروف أحمد الشقيرى والذى توفي في مستشفي الأطباء المتحدون بجده في المملكة العربية السعودية إثر سكتة قلبية تعرض لها في مقر سكنه في جده.

وتقدمت قناة mbc عبر حسابها الرسمى علي موقع التواصل بأحر التعازى في الفقيد قائله ”قناة mbcتتقدم بخالص التعازى في وفاة الزميل أحمد الشقيرى الذى وافته المنيه اليوم، داعين المولي يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان ” ويعد الشقيرى أحد أشهر الإعلاميين السعوديين المعاصرين، حيث سطع نجمه علي نطاق واسع عقب تقديمه برنامج ” خواطر” بأجزائه المختلفه.

ويناقش الإعلامي السعودى في برنامجه الشهير أكثر القضايا المصلحه في المجتمعات العربية الإسلامية وكذلك التحديات التي تواجه الشباب العربي إضافة الي كيفية التعلم من تجارب الدول المتقدمة للنهوض بالمجتمعات العربية وتحقيق الإكتفاء الذاتى في شتي المجالات كما ينسب البعض سبب نجاح الشقيرى إلي بساطة أسلوبه ومعالجته لقضايا الشباب من وجهة نظر شابه ومعاصرة”.

حقيقة نبأ وفاة الشقيري

بدأت هذه الأنباء كالعاده في الإنتظار علي مواقع التواصل الاجتماعي ثم إنطلقت تساؤلات كثيره عن صحة خبر وفاة الإعلامي الشهير أحمد الشقيرى. وللتأكد من صحة او كذب هذه الأنباء المنتشرة أخذنا نبحث في حسابات أحمد الشقيرى الرسمية عبر جميع مواقع التواصل الإجتماعي وتواصلنا إلي أن تلك الأنباء حول وفاة أحمد الشقيرى مجرد شائعة وليست صحيحة والدليل علي ذلك أن هذه الأنباء متداولة عبر السوشيال ميديا منذ أيام وآخر منشور لأحمد الشقيرى عبر وسائل التواصل الإجتماعي كان منذ يومين فقط عبر موقع الإنستجرام الشهير.