التخطي إلى المحتوى

بعد انتهاء احداث الحلقة ارطغرل 149 ظهر الأعلان التشويقي للحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة ارطغرل 150 لتعلن نهاية مسلسل درامي قوي تصدر الساحة الدرامية العربية والتركية على مدى أكثر من خمس سنوات متواصلة.

وقبل أن نتحدث عن احداث الحلقة الاخيرة من المسلسل لابد من التمهيد إلى أن العمل الدرامي لن يتوقف مع الحلقة القادمة من الوسم الخامس والاخير ارطغرل 150 بل سوف يتم إطلاق مسلسل جديد بعنوان قيامة عثمان لأستكمال رحلة بناء الدولة العثمانية.

وهنا من خلال موقع النيل الإخباري سوف نسترجع احداث الموسم الخامس والاخير من مسلسل قيامة ارطغرل حتى حلقة ارطغرل 149.

نهاية احداث ارطغرل الموسم الرابع

ينتهي الموسم الرابع بعد موجات من الاحداث العنيفة التي تنقلت ما بين قونيا وحدود الدولة البيزنطية وقد شهد الموسم الرابع تخبط كبير في الاحداث وابتعاد عن الحقائق التاريخية بشكل كبير ومتعمد.

نهاية الموسم الرابع شهدت مقتل سعد الدين كوبيك على يد أرطغرل وموت السلطانة حليمة بعد ولادة عثمان وعودة نويان وتمكن ارطغرل وجنوده من القضاء على تسلطه وقتل شقيقته وهروب مورغان احد اعوان نويان وفرض سيطرة قبيلة الكايي على سوغوت والتخطيط للإرتحال إليها .

بداية الموسم الخامس والاخير وحتى احداث ارطغرل 149

أعلن المخرج ان الموسم الخامس هو الموسم الأخير من المسلسل وسوف يبدأ مسلسل قيامة عثمان بعد انتهاء الموسم الخامس بعد حلقة ارطغرل 150 والاخيرة وقد تم عرض حلقة ارطغرل 149 فعليا ولم يتبق ألا حلقة واحدة من المسلسل.

بدأ الموسم الأخير بعد مرور 10 سنوات تقريبًا من احداث الموسم الرابع مع سيطرة ارطغرل وقبيلة الكايي على منطقة سوغوت وعلى إمارة القبائل والسوق في منطقة الثغور على حدود الدولة البيزنطية مع التأكيد على وجود إتفاق صلح مع الإمبراطورية البيزنطية.

تعرف على أعداء الموسم الخامس والاخير مع ارطغرل 149

ظهر العدو الأول في الموسم الخامس في الحلقة الأولى وهو دراغوس احد المنشقين عن الامبراطورية البيزنطية، وهو مجهول الهوية والوجه ويسعى للقضاء على تواجد الاتراك داخل تلك المنطقة ويقوم بالعمل متخفيا داخل سوغوت على إنه أحدب مسؤول عن دق جرس الكنيسة وإعانات الفقراء.

ويظهر العدو الثاني وهو الوزير بهاء الدين وتحالفه مع زعيم قبيلة أولاد أمورو الذي يسعى لفرض سيطرته على المنطقة بتحالف مع المغول وهذا بعد أن ضاعت هيبة الدولة السلجوقية وأصبحت مجرد تابع للمغول.

الاحداث والدراما في مسلسل ارطغرل الموسم الخامس والاخير

تظهر شخصية أيلبيلغي من قبيلة ابناء أمورو والتي تعجب بشخصية ارطغرل والتي تحاول جاهدة الوقوف إلي جانب الحق والدولة معا.

تتوالى المؤامرات الداخلية ويتم فرض ضرائب على القبائل التركية ولكن ارطغرل يتمكن من ردع الوزير بهاء الدين ولكن مع ظهور عدو مجهول الهوية تحت اسم ألباستي وهو كلب مغولي متخفي خلف قناع وحقيقته بايبولات شقيق ايلبيلغي.

يظهر القائد ألينجاك لإسترداد الذهب باحثا كذلك عن صندوق به معلومات سرية قد تركه السلطان علاء الدين قبل وفاته وبرغبة من هولاكو في التخلص من أحد أمراء الدولة السلجوقية.

تتراكم كل تلك الخيوط مع أرطغرل ويتلاعب مع دراغوس وبايبولات وألينجاك ويتمكن ويتصدى لكل تلك المؤامرات وينجح أخيرا قبل احداث ارطغرل 149 من التغلب على الينجاك ودراغوس وألباستي عن طريق سلسلة من التحالفات مستغلا تضارب مصالح كافة الأطراف.

نجوم يعودون في حلقات ارطغرل الاخيرة وقبل ارطغرل 149

تعود شخصية سالجان للاحداث ومعها ابنها الكبير سليمان الذي يستشهد على يد الخائن ألباستي وفي الحلقات الاخيرة يعود جوندوجدو في اشارة واحدة للاتحاد خاصة مع التخطيط للمعركة الكبري للتخلص من المغول نهائيا مع التلميح مرارا لضرورة الاتحاد مع القبائل الذهبية والمظفر بيبرس.

لم يتبقى الان في المسلسل سوى حلقة واحدة بعد احداث ارطغرل 149 ولم يتبقى في الاحداث سوى القضاء على سيرما شقيقة بايبولات وذلك الجاسوس المغولي الذي يتخفى في خيمة بركة خان كبير القبائل الذهبية وذلك مع التخلص من كاربوغا جاسوس هولاكو في الاناضول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *