التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من الفوائد لجسم الإنسان تنتج عن إتباع حمية الصيام المتقطع، وأيضا الكثير من الطرق المختلفة والتي يمكنك أن تقوم باختيار ما تفضل منها، فما هي دايت الصيام المتقطع؟ وما هي فوائدها؟ حمية الصيام المتقطع لها العديد من الفوائد الصحية للجسم، كما أن لها نتائج مبهرة في فقدان الوزن والحصول علي جسم رشيق كما أن لها العديد من الأساليب المختلفة والتي تستطيع اختيار ما يناسبك منها، فما هو رجيم الصيام المتقطع ؟ وما فوائدها العديدة لصحتك؟

أوضحت الكثير من الدراسات الفوائد الناتجة عن الصيام بمعناه الديني المعروف، الأمر الذي جعل عدد من خبراء التغذية يضعون حمية جديدة على أساس الصيام ولكن بطريقة مختلف بشكل قليل.

تعريف حمية الصيام المتقطع

هذه الحمية تقوم بشكل أساسي على الصوم المتقطع أي ترك تناول الطعام لساعات محدد أثناء اليوم أو لأيام محددة خلال الأسبوع، ولها أشكال وطرق متعددة والطريقة التي يستخدمها الأغلب هي تناول الطعام في 8 ساعات لأكثر خلال اليوم الواحد، والصوم لل16 ساعة المتبقية، وهذه تسمى حمية 16:8.

وهناك طرق للصيام المتقطع من النوع 16:8، حيث الطريقة الأولى تكون كل يوم أما الثانية فهي يوم بعد يوم والثالثة تكون أيام محددة في الأسبوع، ويعرف نظام الصيام المتقطع بأنه سهل وله فعالية، لاسيما أنه لا يحوي العديد من القواعد وأيضا لا يوجد فيه حرمان من الأطعمة أي أنه رجيم بدون حرمان.

الفوائد المستخلصة من نظام الصيام المتقطع

  • يساعد هذا النظام على فقدان الوزن الزائد في جسم الإنسان فعن طريق الصوم يكون الشخص قد تناول القليل خلال النهار ومن هنا لا تصل سعرات حرارية كثيرة للجسم وأيضا من فوائد هذا النظام أنه يجعل عمليات الأيض أفضل.
  • يعمل على جعل معدل الشيخوخة أبطأ، فتبعا لعدد من الدراسات وجد أنه يؤخر علامات الشيخوخة.
  • يعمل على تحسين مستوى السكر في الدم والإنسولين ويساعد في الوقاية من مرض السكر.

وتبقى العزيمة هي الخطوة الأولى للوصول للجسم المثالي والقدرة على تخطي الصعوبة التي نجدها خلال إتباع الحميات لذا نقول هي أيام معدودة لكن في النهاية سنجد جسما جذابا وذا قوام رائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *