التخطي إلى المحتوى

بإمكان كافة المواطنون والمغتربون بالأراضي الحجازية المقدسة الاستعلام عن المخالفات المرورية من أي مكان في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر هذه المخالفات عقبة كبري أمام بعض المواطنين والمقيمين داخل الأراضي المقدسة في استخراج التأشيرات الذهاب والعودة مرة اخري للمملكة، فهناك الكثير من المستفيدين من منصة ابشر الإلكترونية يواجهون مشكلة إيقاف الخدمات التي توفرها الوزارة لهم علي الموقع الإلكتروني وذلك بسبب عدم دفع قيمة المبالغ المتاخرة عليهم والمسجلة علي المركبات والدرجات البخارية التي يمتلكونها، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم رابط خدمة استبيان مخالفات المرور التي توفرها الوزارة لجميع أصحاب المركبات من الأفراد العاديين وأصحاب الشركات أيضا بالسعودية.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

في إطار التيسير علي كافة المواطنين الذين يبحثون عن خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية يقدم لكم موقع النيل الإخباري تغطية حصرية ولأول مرة في المواقع الإخباري تقديم شرح مبسط وسريع عن تلك الخدمة الإلكترونية عبر نقاط بسيطة جدا علي النحو التالي.

المخالفات المرورية
المخالفات المرورية
  • بعدها سوف يتم تحويلك علي صفحة موقع “ابشر” والتي بها قائمة رئيسية بها أيقونة الخدمات الإلكترونية نقوم بالنقر عليها من ثم.
  • نقوم باختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • تدوين رقم الرخصة أو رقم الهوية مرة اخري.
  • الضغط علي أيقونة عرض.
الاستعلام عن المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية
الاستعلام عن المخالفات المرورية بالمملكة العربية السعودية

عقب  أدخال البيانات المطلوبة في خدمة استعلام عن المخالفات المرورية، سوف يظهر لكم كافة المعلومات المتعلقة بالمخالفات بشكل تفصيلي وهنا يمكن دفعها بشكل إلكتروني عن طريق استخدام البطاقة الائتمانية الخاصة بك علي موقع ابشر www.absher.sa من اجل السداد ورفع القيمة المقررة علي تلك المخالفات الخاصة بالمرور.

تحديث : عند كتابة رقم بطاقة الرخصة الخاصة بك، سيبحث الموقع الرسمي لإدارة المرو للمخالفات عن المخالفات مسجلة علي صاحب السيارة، حيث يجب عليك بسداد القيمة المالية المستحقة التي يجب علي كل شخص سواء كان سعودي أو مغترب سدادها لإدارة المرور السعودي.