التخطي إلى المحتوى

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري عن خطوات عمل البحث، وذلك بعد أن أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عبر بوابة الأزهر عناوين المشروعات المقترحة على الطلاب، تم نشر عدد من النماذج الإسترشادية ليستفيد الطلاب منها عند عمل البحث المطلوب، حيث أن الأبحاث أصبحت هي بديل لامتحانات الترم الثاني، ولابد أن يجتاز الطالب تقديم البحث والحصول على درجة النجاح والانتقال للصف الأول الثانوي.

النماذج الإسترشادية

وتشمل النماذج الإسترشادية التي قام قطاع الأزهر بنشرها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وتشتمل النماذج تفاصيل المشروعات البحثية لطلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث تأتي حتى المناهج التي تم شرحها في منتصف شهر مارس الماضي وذلك قبل تعليق الدراسة، وبقاء الطلاب في منازلهم وتلقي التعليم عن بعد.

بحث عن الإنسان بين الحرية والمسئولية

يشمل بحث الانسان بين الحرية والمسئولية على عدد من العناصر وهي كالآتي:

المسلم وضرورة التزامه بتطبيق شرع الله في توزيع الميراث، وفائدة التواضع والعفو عند المقدرة، كما يركز البحث على أن نحترم الغير ونحافظ على حقوقهم حتى لو كانوا يدينون بغير الإسلام فالجميع شركاء في الوطن، وأهمية الحوار وأدب الحوار، مع التحدث عن إنجازات ثورة 23 يوليو.

ويجب تلخيص موضوع البحث من خلال ملخص يحتوي على القواعد اللغوية، مع التأكد من عدم وجود أخطاء إملائية والإلتزام بالتوكيد والعطف وقواعد النحو التي درسها الطالب.

 أبحاث طلاب الأزهر لجميع الصفوف الدراسية

يمكن لطلاب الأزهر في المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية الحصول على عناوين مواضيع الأبحاث، من خلال بوابة الأزهر وكذلك معرفة الارشادات اللازمة، ويمكن تحميل التفاصيل والأبحاث التي تمنح التعرف على المشروعات والمعلومات البحثية .