التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا خطوات عمل بسكويت العشر دقائق في المنزل بمكونات اقتصادية بسيطة دون مجهود كبير، حيث أن هذا النوع من البسكويت يتميز بالسهولة المكونات وأيضًا في الإعداد والتحضير، ويمكن للجميع إعداده سواء كان لديهم خبرة في إعداد الحلويات أم لا لأنه سهل للغاية في التحضير، ويمكن تقديمه كوجبة عشاء أو إفطار أو تسالي في منتصف اليوم وأيضًا في أثناء جلسات السهرة.

خطوات عمل بسكويت العشر دقائق

ويمكن تحضير وإعداد بسكويت العشر دقائق في المنزل بأبسط المكونات التي بالطبع تكون متواجدة في داخل كل منزل وهي :

ـ كوبين من الدقيق متعدد الاستخدامات.

ـ نصف كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.

ـ بيضة واحدة.

ـ نصف كوب سكر بودرة.

ـ معلقة فانيليا.

ـ معلقة كاكاو.

ـ معلقة حليب.

ـ معلقة بيكنج بودر.

طريقة عمل بسكويت العشر دقائق

ـ إذا كان السكر خشن لابد من القيام بطحنه داخل المطحنة قبل البدء في استخدامه من أجل الحصول على نتائج أكثر إيجابية، وبعدها يوضع السكر مع الزبدة والبيضة والفانيليا في إناء الخلط ويخلط جيدًا بالمضرب الكهربائي.

ـ يضاف إلى الخليط السابق الدقيق والبيكنج بودر مع استمرار الخفق إلى أن يصبح الخليط مثل فتات الخبز، وبعدها يتم جمع الخليط بالأيدي من أجل الوصول إلى نتائج إيجابية وفعالة.

ـ يمكن بدء العمل بالعجينة مباشرة ويمكن حفظها بعد تغليفها لمدة ساعتين في الثلاجة، وبعدها تُقسم العجينة إلى قسمين، يتم خلط إحداهما بمعلقة الحليب والكاكاو والأخرى تترك كما هي.

ـ يُشكل البسكويت حسب الرغبة ويوضع في صينية الفرن مع ترك مسافة بين كل قطعة والأخرى، ويدخل إلى فرن ساخن على درجة حرارة متوسطة لمدة عشر دقائق، ويخرج ويترك لدقائق ويقدم.