خطورة غسل الدجاج قبل الطهي معلومات هامة والطريقة الصحيحة لتنظيفه

خطورة غسل الدجاج قبل الطهي معلومات هامة والطريقة الصحيحة لتنظيفه

تسعى كل سيدات المنازل إلى الإبداع في تقديم أشهى الأطباق لعائلتها، وتتفنن في إعداد وجبات مميزة، ومن هذه الأطعمة الدجاج، والطرق المختلفة في طهيه، ولكن لا تعلم كثير من السيدات أن هناك طرق لغسل الدجاج غير صحية نهائياَ، ولا تقضي على كل الفيروسات، والبكتيريا، وعلى كل سيدة أن تحمي عائلتها بمعرفة أفضل طرق تنظيف وغسل الدجاج.

خطورة غسل الدجاج قبل الطهي معلومات هامة والطريقة الصحيحة لتنظيفه

الطريقة الصحية والصحيحة لغسل الدجاج وتطهيره

لتحصلي على أعلى درجات التطهير للدجاج فقط قومي بوضع الدجاج في مياه، وأضيفي عليها كمية متوسطة من ملح الطعام الخشن وإذا لم تجدي فيمكنك وضع ملح الطعام الناعم.

ضعي كمية مناسبة من الطحين”الدقيق” على الدجاج، وافركيها جيداَ حتى تختفي رائحة الزفرة، ويمكنك عصر ليمونه عليها أيضاَ، وبذلك تحصلي على دجاج نظيف تماماَ بدون أية فيروسات، وميكروبات ضارة ثم قومي بغسل الدجاج جيداَ بالماء من الداخل، والخارج حتى تتخلصي من بقايا الدقيق ثم أحضري إناء به كمية مناسبة من الخل مع كوب من المياه للتخفيف، وضعي فيه الدجاج لمدة لا تزيد عن عشر دقائق فقط ثم اشطفيها جيداَ بالإضافة إلى وضع الدجاج في مياه مغلية سيقضي نهائياَ على أية فيروسات متبقية.

التحذير الذي أطلقته وكالة المعايير الغذائية في بريطانيا عن خطورة الطريقة المتبعة لغسل الدجاج قبل طهيه، أكدت على ضرورة غسل الجزء من المطبخ الذي وضعتي فيه الدجاج قبل تنظيفه، وتعقيمه وطهيه واتباع الطريقة السابقة للتطهير.

طريقة أخرى لغسل الدجاج بدرجة تطهير عالية

بعد تنظيف الدجاج من الداخل، أحضري وعاء كبير، وضعي فيه كمية كبيرة من المياه، ثم أحضري كمية مناسبة من دقيق الذرة، وضعيه في المياه، ثم قومي بعصر نصف ليمونه على المزيج السابق، وضعي فيه الدجاجة لمدة ساعتين، ثم قومي بشطفها جيداَ بمياه فاترة، ثم ضعي الملح عليها عشر دقائق، ثم اشطفيها بالماء جيداَ، وسوف تحصلين على تطهير قوي للدجاج بدون أية ميكروبات.