التخطي إلى المحتوى

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة، ترغب العديد من الفتيات والنساء في امتلاك بشرة نقية وخالية من العيوب، لكي تبدو أصغر سنا مثل بشرة الأطفال الصغار، حيث تتعرض البشرة كثيراً لأشعة الشمس، والعوامل البيئية الأخرى التي تؤثر عليها، وتظهر بها العديد من الصبغات، والتي تحاول جاهدة للتخلص منها عن طريق استخدام بعض الأدوية والمستحضرات المختلفة، أو القشور الكيميائية، ويمكنها أيضاً استخدام الوصفات الطبيعية أيضاً كما سنتعرف عليها.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

نجحت العديد من المواد الطبيعية عند استخدامها لتفتيح البشرة، وذلك عن طريق ما يلي:

ماسك اللبن الزبادي

يساعد اللبن الزبادي على تفتيح البشرة لأنه غني بحمض اللاكتيك، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الهامة، والتي تناسب جميع أنواع البشرة، وذلك عند تدليك البشرة بمزيج من لبن الزبادي والعسل الأبيض، وتركها لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة مع غسل البشرة بعد ذلك.

ماسك عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي، وهو من الفيتامينات الهامة للبشرة، كما أنه يجعلها لينة ورطبة، وذلك إذا تم خلط ملعقة من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من الكركم، وتوزيعها على المناطق المراد تفتيحها، وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل مع تكرار ذلك يومياً.

ماسك العسل الأبيض

يحتوي العسل الأبيض على مضادات أكسدة، ومضادات للالتهابات تعمل على اخفاء الصبغات، وآثاره الحبوب والبثور، بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة، وزيادة نضارتها عن طريق تدليك البشرة بقليل من العسل الأبيض، ويترك لعدة دقائق قبل غسل البشرة بالمياه الدافئة مع الاستمرار على ذلك كل يوم.

ماسك عصير الليمون

يتميز عصير الليمون بفاعليته في تفتيح البشرة لاحتوائه على فيتامين ج، وفيتامين سي اللذان يعملان على تجديد خلايا البشرة، ويمكن استخدام عصير الليمون للبشرة بوضعه على البشرة باستخدام قطعة من القطن، وتركه لمدة ساعة ثم نغسل البشرة مع مراعاة عدم استخدامه في حالة وجود جروح.