التخطي إلى المحتوى

تعد قشرة الرأس من الأمور التي تسبب إزعاجا وإحراجا للأشخاص الذين يعانون منها والقشرة هذه عبارة عن التهاب جلدي يصيب فروة الرأس وقد يكون من الصعب علاجها وأيضا من الصعب التخلص منها وأحيانا يمكن التخلص من الحالات المتوسطة منها وذلك عن طريق استعمال نوع شامبو معين فيمكن التخلص من القشرة عن طريق بعض الوصفات الخاصة بعلاج القشرة وسوف نتحدث الأن عن هذه الوصفات.

خلطات منزلية للتخلص من القشرة

الأسبرين للتخلص من القشرة

لكي نتخلص من القشرة بسرعة وسهولة نستخدم الأسبرين لأنه يحتوي على مادة الساليسيلات المستخدمة في صناعة الشامبو الفعال ضد القشرة ويتم ذلك عن طريق إضافة قرصين من الأسبرين المطحون إلى مقدار من الشامبو ويوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس ثم يترك الأسبرين على الشعر لمدة دقيقة ثم يشطف بالماء ثم يغسل بالشامبو.

الزيوت المرطبة لفروة الرأس

تستخدم هذه الزيوت لإبقاء فروة الرأس رطبة لمحاربة القشرة ويتم ذلك عن طريق تسخين كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز ليصبح دافئا ثم يوضع على فروة الرأس مع التدليك ثم يلف الشعر بمنشفة ثم يترك الزيت طوال الليل ثم في الصباح يغسل الشعر لإزالة أثار الزيت عنه.

خل التفاح للتخلص من القشرة

يستخدم خل التفاح لمكافحة القشرة ومنع ظهورها وتكونها فخل التفاح يعتبر مادة طبية طبيعية فعالة للتخلص من القشرة التي تسببها الفطريات ويتم ذلك عن طريق خلط كوبان من خل التفاحة مع كوبان من الماء البارد ثم يشطف الشعر بالخليط ثم يلف الشعر بمنشفة ويترك طوال الليل ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو في اليوم التالي.

عصير الليمون لعلاج القشرة

يعمل عصير الليمون على إزالة القشرة ويتم ذلك عن طريق وضع كمية من عصير الليمون على الشعر وفروة الرأس ثم يوزع بالتساوي على أجزاء الشعر ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل.