التخطي إلى المحتوى

اسمرار البشرة يعتبر من المشاكل التي تقابل الكثير من الأشخاص لأنها تكون نتيجة تتعرض البشرة لأشعة الشمس دائما بشكل مكثف وذلك في فترة الصيف فيؤدي هذا إلى زيادة نسبة صبغة الميلانين ولذلك فهي تصاب بالتصبغات والبقع الداكنة وبالتالي تفقد لونها الأبيض الموحد فهذا يؤثر سلبيا في جمال بشرة المرأة ولذلك تحتاج البشرة في هذه الفترة إلى العناية الكاملة لكي تحافظ على لونها الأبيض المشرق وأيضا التخلص من البقع الداكنة التي تعاني منها ولذلك سوف نتحدث الأن عن خلطة الشوفان المغربية لتبيض الوجه.

خلطة الشوفان المغربية لتبيض الوجه

مكونات الخلطة: نقوم بإحضار ثلاث ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، مع نصف كوب من المياه الفاترة.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط كلا من دقيق الشوفان مع زيت جوز الهند جيدا ثم نقوم بإضافة المياه الفاترة تدريجيا إلى الخليط السابق ونستمر في تقليب المكونات إلى أن نحصل على عجينة لينة ومتماسكة ثم نقوم بعد ذلك بتنظيف الوجه بالغسول المناسب للتخلص من وجود أي أتربة أو غبار أو وجود آثار مكياج تكون عالقة بالوجه ثم نضع العجينة السابقة على بشرة الوجه ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نزيل العجينة عن الوجه ونشطفه بالماء الفاتر.

ماسك الشوفان واللبن لتبيض البشرة

مكونات الوصفة: تتكون الوصفة من اللبن، مع الشوفان المطحون، مع ماء الورد، مع عصير الليمون والخميرة.

طريقة التحضير للخلطة

نقوم بخلط ملعقة من كل المكونات السابقة وهي اللبن والشوفان المطحون وماء الورد وعصير الليمون والخميرة في بولة خلطا جيدا حتى يتم التجانس بين المكونات ونحصل على قوام متناسق ثم يوضع بعد ذلك على البشرة لمدة تلت ساعة ثم نقوم بعد ذلك بتنظيف البشرة بماء دافئ حتى نحصل على بشرة نقية وجذابة.

ماسك الليمون والعسل لتفتيح بشرة الوجه

مكونات الوصفة: تتكون الوصفة من عسل مع ليمون مع قرفة

طريقة التحضير للوصفة

نحضر بولة ونقوم بوضع ملعقة من العسل الأبيض ثم نضيف إليه نصف ملعقة من القرفة المطحونة ثم نضيف إليه ربع ملعقة من عصير الليمون ثم نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض حتى يتم التجانس بين المكونات ثم نقوم بوضع هذا الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نقوم بفرك الوجه بعد ذلك ثم نغسل الوجه بالماء البارد.