التخطي إلى المحتوى

من المتعارف عليه أن المخللات من الأطباق الجانبية ولا توجد مائدة تخلو من المخللات وتمتاز المخللات بطعمها المميز وهي من الأطعمة التي تعمل على فتح الشهية وأيضا يعمل المخلل على تسهيل عملية الهضم ونستطيع أن نقوم بتخليل العديد من الخضروات مثل الخيار واللفت والباذنجان ولذلك سوف نقدم طريقة عمل الخيار المخلل بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الخيار المخلل

مكونات المخلل: كيلو خيار، مع ملعقة صغيرة شطة، مع كوب خل، مع رأس من الثوم، أربع ملاعق كبيرة من الملح، مع ملعقة صغيرة من السكر، مع كوبا ماء ساخن، مع أربعة أكواب ماء بارد.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بغسل الخيار جيدا ثم نصفي الخيار ثم نضيف سنى الثوم ثم نقوم نخلط الملح مع السكر مع الخل مع الشطة مع كمية من الماء ونسكب الماء فوق الخيار حتى يغمره تماما ثم نغطي الوعاء جيدا ونتركه من خمس أيام إلى أسبوع حسب درجة الحرارة ويتحول لون الخيار إلى اللون الأصفر وبذلك يكون المخلل جاهز ثم نقدم المخلل مع الأطباق الرئيسية.

طريقة عمل مخلل الخيار بدون خل

مكونات المخلل: كيلو خيار رفيع ويكون صغير الحجم، مع ثلاث ملاعق كبيرة ملح خشن، مع كوبا ماء.

طريقة تحضير مخلل الخيار

نقوم بغسل الخيار جيدا ثم نصفي الخيار ونحضر محلول بخلط الماء مع الملح جيدا وذلك حتى ذوبان الملح ثم نضيف الماء فوق الخيار حتى نغمره تماما ثم نقوم بغلق الوعاء ونتركه لمدة ست أيام حتى يتغير لونه وينضج تماما.

طريقة عمل المخلل المشكل

مكونات المخلل: نحضر نصف كيلو من الجزر، مع نصف كيلو من الشمندر، مع نصف كيلو من اللفت، مع نصف كيلو من القرنبيط، مع ملح خشن، مع وجود ماء.

طريقة تحضير المخلل المشكل

نقوم بغسل جميع الخضروات ونقطعها إلى أحجام متساوية ثم نقوم بتصفيتها ونقوم برصها جيدا ثم نقوم بإحضار محلول الملح ثم نقوم بوضع نصف كوب من الملح الخشن لكل خمس أكواب من الماء ثم نقوم بإضافة المحلول الملحي للخضار ونغمرها جيدا ثم نترك المخلل المشكل لمدة أسبوع إلى عشرة أيام حتى ينضج.