التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الثلاثين 30 الأخير من رمضان ، كثرت عمليات البحث اليوم لمعرفة دعاء اليوم ال 30 من شهر رمضان المبارك، حيث أن الدعاء من أهم العبادات التي يتبعها المسلم في شهر رمضان المبارك، وسيكون اليوم الثلاثين متزامن مع يوم الثلاثاء الموافق 4/6/2019 وهو آخر أيام الشهر الفضيل، وعلى الرغم من ذلك فقد أعلنت بعض الدول العربية أبرزها السعودية أن الثلاثاء 4/6/2019 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بينما أعلنت مصر والأردن وفلسطين أن اليوم هو المتمم لشهر رمضان وأن الأربعاء هو أول أيام شهر شوال وعيد الفطر.

دعاء اليوم الثلاثين 30 الأخير من رمضان

والآن سنقدم لكم دعاء اليوم ال 30 من رمضان :

“اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَ الْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَ يَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ”.

فضل الدعاء في شهر رمضان

الدعاء في شهر رمضان المبارك مستجاب حيث الرسول صلّ الله عليه وسلم :

وفقا لحديث أبى هريرة قال: قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم: ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم. رواه الترمذى وابن ماجه.

ويسعى الجميع إلى معرفة أدعية العشر الأواخر من رمضان والاهتمام بأدعية رمضان لاستغلال تلك الفرصة العظيمة.

دعاء نهاية رمضان

اللهم بحاجاتنا قصدناك وبك انزلنا حاجتنا اليك و استغفرنا لذنوبنا فارحمنا برحمتك التي وسعت كل شئ يارب البيت الحرام سجدنا لك ودعونا ان تدخلنا جناتك وتبعدنا عن النار ويارب زمزم تقبل غسلنا ونظفنا كل الاثام واقبل منا صيام شهر رمضان .

يارب البيت العتيق هذا هو شهر العتق اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا واخواننا واخواتنا وذرياتنا وازواجنا واحبابنا ومشايخنا من النار يا عزيز يا غفار .

اللهم انك حببت القرب اليك بعتق ما ملكت ايماننا ونحن عبيدك وانت اولى بالتفضل فاعتقنا وانت امرتنا ان نتصدق على فقرائنا ونحن فقراؤك وانت احق بالتطول فتصدق علينا ، ووصيتنا بالعفو عمن ظلمنا وقد ظلمنا انفسنا وانت احق بالعفو والكرم ووصيتنا بان لا نرد السائل ولا ننهره ونحن عبيدك على بابك فلا تردنا عن اعتابك ولا تحرمنا جزيل ثوابك وتفضل علينا في نهاية هذا الشهر وفي هذه الليالي المباركه بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن اهله فانت اهل التقوى واهل المغفرة.

اللهم هذا شهر رمضان المبارك قد ولى فاجعل اوله رحمه واوسطه مغفره واخره عتق من النار فاجعلنا من العتقاء واجعلنا من الذين تابو توبة نصوحا وعاهدوك ولم يخلفوا بوعدهم لما وعدوك، اللهم اغفرلي ولوالدي ولاخواني ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات

اللهم ارحم موتى المسلمين وارحمنا اجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *