التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الحادى عشر من رمضان 2019 اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ أعظم مايقال من وقت طلوع الفجر في يوم الخميس 16 مايو حتى آذان المغرب حيث للصائم دعوة لاترد وخير أوقات الدعاء ما تسبق موعد الإفطار بساعة، كما أجمع علماء الفقه على أنه لابد من النية بالخير، واليقين في أن الله سيستجيب للدعاء، ويكمن دعاء اليوم الحادى عشر من شهر رمضان 2019  في البعد عن كل مايغضب الله والتقرب لمه فيه خير وحسنات.

يعتبر الدعاء هو مناجاة العبد لربه في أي وقت سواء في شهر رمضان الكريم أو الأيام العادية وفي السجود والثلث الأخير من الليل أو في أي وقت يناجي ربّه في جميع الظروف فلابد أن لايقتصر دعاءه على أيام المحن والأزمات يواظب على أذكار الصباح والمساء  حيث أن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالدعاء ووعدنا بالإجابة.

 

دعاء اليوم الحادى عشر من  رمضان

ورد دعاء اليوم الحادى عشر من شهر رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم:

” اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ”.

دعاء اليوم الحادى عشر من  رمضان
دعاء اليوم الحادى عشر من  رمضان
دعاء اليوم الحادى عشر من  رمضان
دعاء اليوم الحادى عشر من  رمضان
دعاء اليوم الحادى عشر من  رمضان
دعاء اليوم الحادى عشر من  رمضان

 ثواب دعاء اليوم الحادى عشر من رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ كُتِبَ لَهُ حِجَّةٌ مَقْبُولَةٌ مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله، وَ عُمْرَةٌ مَعَ أَهْلِ بَيْتِهِ عليهم السلام، وَ كُلُّ حِجَّةٍ مَعَهُ صلى الله عليه و آله تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ حِجَّةٍ مَعَ غَيْرِهِ، وَ كُلُّ عُمْرَةٍ مَعَهُمْ عليهم السلام تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ عُمْرَةٍ مَعَ غَيْرِهِمْ”.

وفي سياق عرض دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان يجدر الإشارة إلى أن هناك شروط يجب الإلتزام بها لتحقيق الاستجابة حيث الدعاء يرد القضاء ومن شروطه البعد عن المعاصي وحسن الظن بالله عز وجل والتيقن من الإجابة، والإلحاح في الدعاء، والعلم أن كل دعاء يدعوه المسلم يحفظ عند الله تعالى ولايضيع منه شيء إما أن يستجيب ويعطي للداعى حاجته، أو يبعد عنه الشر الذي كان سيلحقه إذا حدث مايريده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *