التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم 22 الثاني والعشرين من رمضان 1440 ، يواصل المسلمين في كل مكان عملية البحث عن أدعية شهر رمضان المبارك وأفضل الأدعية المستحبة في هذا الشهر الكريم، وخاصة بعد أن اقتربنا من نهاية الشهر وبدأنا في العشر الأواخر، وتزداد عملية البحث عن الأدعية بصورة كبيرة نظرًا لأن العشر الأواخر بهم ليلة مباركة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر، ولم يخبرنا الله بموعدها الحقيقي لكي يدركها من يستحقها، ولكنه أخبرنا أنها تكون في العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

دعاء اليوم 22 الثاني والعشرين من رمضان

وحرصا منا على راحتكم وإسعادكم سنقدم كما دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان آملين أن يتقبل الله منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، وأن يكتبنا من الفائزين بالجنة والمعتوقين من النار، ويغفر لنا ذنوبنا، نقدم لكم دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2019.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ “.

ثواب هذا الدعاء:

“مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ” .

الأدعية المستحبة في العشر الأواخر

نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.

اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللهم يا غنى يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.

اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اللهم أرزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين.

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. وألطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *