التخطي إلى المحتوى

دعاء ختم القرآن الكريم كاملاً.. ساعات قليلة وينتهي شهر رمضان الكريم شهر الصيام شهر القرآن شهر الأعمال الصالحة النفحات الطيبة خير شهور العام، حيث بدأ العديد من المواطنين في البحث عن دعاء ختم القرآن الكريم وأدعية ختم القرآن والتي تكتب في نهاية الكثير من المصاحف، والتي تساعد القارئ على الدعاء والتضرع لله عزوجل، وبالرغم من أنه لم يرد عن الرسول صل الله عليه وسلم دعاء ثابت لختم القرآن الكريم، إلا أن الوارد بأنه الرسول الكريم وفقًا لمار واه سيدنا أنس رضي الله عنه وأرضاه، بأنه كان يجمع أهل بيته بعد ختم القرآن الكريم ويتضرع لله بعدد من الأدعية الجامعة.. ننشر لكم دعاء ختم القرآن مكتوبًا وكاملاً، وكذلك دعاء ختم القرآن مصور.

دعاء ختم القرآن الكريم

ننشر لكم دعاء ختم القرآن الكريم كاملاً ومكتوبًا ودعاء ختم القرآن صوت وصورة من الحرم المدني ومن المسجد النبوي الشريف، كما ننشر صيغ ختم القرآن الكريم المكتوب فى عدد من طبعات المصاحف الشريفة، ولاشك أن معظم طبعات المصاحف المختلفة تتزين في نهايتها بدعاء ختم القرآن الكريم والتي تساعد القارئ أن يدعوا بها بجانب الأدعية الواردة وأي دعاء يستحب به التضرع للمولى عزوجل.

 

دعاء ختم القرآن الكريم

  • اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يارب العالمين .
  • اللهم ارحمنى بالقرآن وأجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة.
  • اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى، وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى، وأصلح لى آخرتى التى فيها معادى، وأجعل الحياة زيادة لى فى كل خير وأجعل الموت راحة لى من كل شر .
    دعاء ختم القرآن الكريم
  • اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه .
  • اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح .
  • اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتى وتقبل صلاتى واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة .
  • اللهم أحسن عاقبتنا فى الأمور كلها، وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة .
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا وأجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا فى ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا .
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمينل الشهر المبارك، ونقدم لكم دعاء ختم القرآن مكتوبًا وبعض أدعية الختم المأخوذة عن السنة النبوية.
  • اللهم ارحمني بالقرآن واجعلهُ لي إماماً ونوراً وهدىً ورحمة، اللهم ذكِّرني منهُ ما نسيت وعلِّمني منهُ ما جهلت
    وارزقني تلاوتهُ آناء الليل وأطراف النهارِ واجعلهُ لي حجةً يا رب العالمين.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمةُ أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي،
    واجعل اللهم الحياة زيادةً لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شر.
  • اللهم اجعل خير عمري آخرهُ وخير عملي خواتمهُ وخير أيامي يوم ألقاك فيه، اللهم إني أسألك عيشةً هنيةً
    وميتةً سويةً ومراداً غير مخزٍ ولا فاضح، اللهم إني أسألكَ خير المسألةِ وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل، وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقِّل موازيني وحقِّق أمانيَّ وارفع درجاتي وتقبل صلاتي واغفر لي خطيئاتي.
  • اللهم إني أسألك العلا من الجنة، وأسألك موجباتِ رحمتكَ وعزائمِ مغفرتكَ والسلامةِ من كل إثمٍ والغنيمة من كل برٍ والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة، اللهم إقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهوِّن به علينا من مصائب الدنيا ومتِّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعلهُ الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا واُنصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تُسلِّط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرتهُ ولا هماً إلا فرجتهُ ولا ديناً إلا قضيتهُ، ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الأخرةِ حسنةً وقنا عذاب النار، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آلهِ وأصحابهِ الأخيار وسلم تسليماً كثيراً.

دعاء ختم القرآن بالمسجد النبوي

ننشر لكم دعاء ختم القرآن من المسجد النبوي صوت وصورة، حيث شهد المسجد النبوي الشريف أمس (الأحد، هطول الأمطار تزامناً مع احتشاد آلاف المصلين لحضور ختم القرآن الكريم لشهر رمضان هذا العام، بوجود أكثر من 650 ألف مصلٍ ليلة ختم القرآن الكريم لشهر رمضان هذا العام في المسجد النبوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *