التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة الاسراء والمعراج نقدمه لكم من خلال موقعنا “النيل الإخباري”، حيث يحتفل المسلمون في هذه الآونة من كل عام، بـ ليلة الإسراء والمعراج؛ فهي الليلة التي أسرى فيها نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وصعد إلى السماء، ثم صلى بالأنبياء، ويحرص المسلمون في العالم العربي والإسلامي في ليلة 27 رجب من العام الهجري، على الإحتفال في هذا اليوم، وترديد دعاء ليلة الإسراء والمعراج لأن الله يستجيب فيه الدعوات.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج مكتوب

وردت رحلة الإسراء والمعراج في القرآن الكريم وخصها الله في سورة الإسراء في قوله تعالى: “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”، وحينما صعد النبي محمد عليه الصلاة والسلام إلى سبع سماوات كلمه المولى عز وجل، وفرض الله الصلاة على الأمة، يعتبر من أفضل دعاء ليلة الاسراء والمعراج ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم:

“اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري.. إن لم يكن بك غضب عليٌ فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن ينزل بي غضبك أو يحل علي سخطك، لا العتبى حتى ترضى، لا حول ولا قوة إلا بك”.

صور دعاء ليلة الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الاسراء والمعراج
دعاء ليلة الاسراء والمعراج
دعاء ليلة الاسراء والمعراج
دعاء ليلة الاسراء والمعراج
دعاء ليلة الاسراء والمعراج
دعاء ليلة الاسراء والمعراج

ادعية ليلة الاسراء والمعراج مستجابة

  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنّا وعن جميع المسلمين.

  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منّا وأحسن قبوله وما كان من تفريط أو تقصير وتضييع فتجاوز عنه بفضلك وكرمك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

  • اللهم إن فى قلوبنا من الحاجات لا يقضيها أحدآ سواك، فاقضها لنا و الهمنا رشدنا، واشفنا واشفِ مرضانا، وارحمنا و اعتق رقابنا من النار ووالدينا والمسلمين.

  • اللهم لا تشمت اعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.

  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

  • أسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء إن لا تبق لي هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما إلا فرجته، وان أصبحت بحزن فامسيني بفرح و إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وان كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.

  • اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.