التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة القدر مستجاب، نقدم لكم دعاء ليلة القدر مستجاب، حيث قد بدأت خلال الساعات الماضية ليلة 29 رمضان وهي أحد الليالي الوترية في العشر الاواخر من رمضان، وبالتالي فهناك احتمال كبير أن تكون هي ليلة القدر التي يتمنى كل المسلمين أن يبلغوها، وقد عظم الله تعالى شأن ليلة القدر في كتابه الكريم، فهناك سورة كاملة باسمها، كما قال عنها:”ليلة القدر خيرا من ألف شهرا”.

يستقبل المسلمين اليوم في كل مكان أخر الأيام الفردية التي يمكن أن تكون هي ليلة القدر، ولذلك فيبحث جميعهم على دعاء ليلة القدر ودعاء ليلة 29 من رمضان للتقرب إلى الله والدعاء بتلك الأدعية لعل الله يقبل منهم دعائهم.

دعاء ليلة القدر مستجاب

واليوم نضع بين أيديكم دعاء ليلة القدر مستجاب كما ورد في السنة النبوية الشريفة، حيث أوصانا الرسول بالتماس وتحري ليلة القدر في الليالي الفردية في العشر الاواخر من شهر رمضان الكريم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( التمسوها في العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر في تاسعة تبقى في سابعة تبقى في خامسة تبقى ).

اقرأ أيضا:

موعد عيد الفطر في السعودية اول ايام العيد وموعد استطلاع هلال شهر شوال 1440

رسائل عيد الفطر 2019 أجدد مسجات العيد لجميع الدول وأحدث صور التهنئة بالعيد عبر الفيس والواتس

الدعاء المستجاب في ليلة القدر

وعن الدعاء المستجاب وأفضل دعاء في ليلة القدر، فعن عائشة رضي الله عنها أنها سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : ( يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة هي ليلة القدر ماذا أقول فيها ؟ قال : قولي اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني ).

فضل ليلة القدر

  1. هي ليلة خيرا من ألف شهر، فالصلاة والعبادة في ليلة القدر خير من العبادة في ألف شهر.
  2. في ليلة القدر تتنزل الملائكة والروح الطيبة وتبقى على الارض حتى مطلع الفجر.
  3. ليلة تستجاب فيها الدعوات وتغفر فيها الذنوب.
  4. ليلة القدر أنزل بها القرآن الكريم على رسولنا محمد “صل الله عليه وسلم.

ادعية ليلة 29 رمضان

والآن مع ادعية ليلة القدر مستجابة وادعية ليلة 27 رمضان:

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.
اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأداء شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.
اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهؤلاء الدعوات: (اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم).

بلغنا الله واياكم ليلة القدر.