التخطي إلى المحتوى

دعاء يوم عرفة، أيام قليلة تفصلنا عن حلول يوم عرفات الذي يعد أفضل أيام العام على الإطلاق، حيث أن في هذا اليوم تكون أبواب السماء مفتوحة أمام عباد الرحمن ولذا سنقدم لكم أدعية يوم عرفات مستجابة ومكتوبة وفقا لما ورد في السنة النبوية الشريفة، كذلك سنتعرف على فضل صيام يوم عرفة المبارك الذي تتنزل فيه رحمات الله على عباده المسلمين الصالحين.

ساعات قليلة تفصلنا عن حلول يوم عرفات المبارك الذي تتنزله فييه رحمات الله على عباده الصالحين، كذلك فأن المولى عز وجل يغفر ذنوب السنة الماضية والقادمة لمن صام يوم عرفة ايمانا واحتسابا، بشرط عدم العودة مجددا لارتكاب المعاصي وفعل الذنوب، كما يكثر فيه عتقاء الله من النار، ويباهي الله ملائكته بأهل الموقف في المشعر الحرام.

عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قَالَ:”مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللَّهُ فِيهِ عَبْدًا مِنْ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ وَإِنَّهُ لَيَدْنُو ثُمَّ يُبَاهِي بِهِمْ الْمَلَائِكَةَ”.

عبارات تهنئة عيد الأضحى 1440 للحبيب والأقارب صور خروف العيد مضحكة جدا.. رمزيات وحالات واتس اب

أيام قليلة ويهل علينا يوم عرفة أفضل أيام العام على الإطلاق، وفي هذا اليوم المبارك سيتزايد البحث عن أدعية يوم عرفات حتى يتضرع بها المسلمين إلى ربهم، ودائما يوافق يوم عرفة التاسع من شهر ذي الحجة، ويبدأ وقت الوقوف بعرفة في الوقت الذي تزول فيه شمس التاسع من ذي الحجة، إلى فجر يوم النحر.

قد يهمك:

أدعية يوم عرفة مكتوبة ومستجابة| الأعمال المستحب القيام بها يوم عرفات وفضل صيامه

رسائل تهنئة عيد الأضحى 2019 وأحلى مسجات SMS للعيد الكبير وحالات واتس اب

موعد وقفة عرفات في السعودية ومصر| أدعية يوم عرفة كاملة مستجابة مكتوبة من السنة النبوية

إجازة عيد الأضحى 2019 في مصر والسعودية للموظفين ومدتها| موعد إجازة العيد في الدول العربية

حيث مرت الأيام سريعا علينا ولم نشعر بمرور الكثير من الايام على رحيل عيد الفطر المبارك، لنجد انفسنا على محافل استقبال مناسبة جديدة عزيزة على قلوبنا هامة جدا بالنسبة لنا الا وهو عيد الاضحي المبارك اعاده الله عليكم وعلينا بكل خير.

دعاء يوم عرفة

وبالطبع فأن هناك الملايين من المسلمين سيبحثون عن دعاء يوم عرفة من أجل التضرع به إلى المولى عز وجل، فكما نعرف أن خير الدعاء هو الدعاء في هذا اليوم، وخير ما قيل في هذا اليوم عن النبي “عليه الصلاة والسلام”:”لا اله الا الله وحده لا شريك له ،له الملك وله الحمد ،وهو على كل شئ قدير”، كما من المستحب في هذا اليوم كثرة الاستغفار والتهليل والتكبير وقراءة القرآن.

والآن نقدم لكم أفضل دعاء في يوم عرفة حتى تقوموا بترديده لكسب المزيد من الحسنات:

أدعية يوم عرفة

والآن مع مجموعة أدعية يوم عرفات مكتوبة ومستجابة بإذن الله:

(لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت، ويميت ويحيي، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، وفوق ما نقول وفوق ما يقول القائلون).

(اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح).

(اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك يا الله مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا).

(ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

(اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).

فضل صيام يوم عرفة

وعن فضل صيام يوم عرفة فقد قال عنه رسولنا الكريم أنه يكفر ذنوب سنة ماضية وذنوب سنة باقية، بشرط أن لا يعود العبد مرة أخرى لفعل المعاصي والذنوب لتكون توبة نصوحة.

عن رسول الله محمد: “صيام يوم عرفة احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده”.

تكبيرات عيد الأضحى

والآن مع تكبيرات عيد الأضحى بالصوت والصورة:

وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *