رؤية هلال شهر رمضان في السعودية ومصر والإمارات 2019 وموعد أول أيام رمضان في الكويت

رؤية هلال شهر رمضان في السعودية ومصر والإمارات 2019 وموعد أول أيام رمضان في الكويت
رؤية هلال شهر رمضان 1440

رؤية هلال شهر رمضان، يبحث ملايين من مسلمي الأرض عن رؤية هلال شهر رمضان بشكل مكثف عبر محرك البحث “جوجل”، حيث كانت المحكمة السعودية العليا أصدرت بيان تدعو فيه إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم السبت الموافق 29 من شهر شعبان، وإبلاغ أقرب محكمة سواء تم رؤيته بالعين المجردة أو باستخدام التليسكوب.

رؤية هلال شهر رمضان في السعودية ومصر والإمارات 2019 وموعد أول أيام رمضان في الكويت
رؤية هلال شهر رمضان 1440

‏‫أعلن مرصد المجمعة الفلكي عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الأحد، والآن نحن في انتظار  صدور القرار الرسمي من المحكمة العليا عن إثبات الشهادة ليكون غدا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان الكريم.

اليوم سيتم رؤية هلال رمضان في السعودية ومصر ليتم إعلان أول أيام شهر رمضان، حيث من المتوقع أن يكون غدا أول أيام شهر الخير والبركة.

سيتم رؤية هلال رمضان مساء غدا الأحد في مصر والسعودية بعد أن تعذر رؤيته اليوم، علة أن تقيم دار الإفتاء المصرية احتفالا كبيرا بمناسبة تحري هلال رمضان، ويحضر الحفل عدد من الشخصيات الهامة.

لم يتمكن علماء الفلك ولجان الترائي اليوم من رؤية هلال رمضان في أي من المناطق السعودية، وعليه فأن موعد غرة رمضان في السعودية والكويت والإمارات وكافة البلدان العالم الإسلامي ستكون يوم الاثنين القادم.

لم يتمكن الفلكيون السعوديين اليوم من رؤية هلال رمضان، ولذا فمن المقرر أن يكون غدا  الأحد هو المتمم لشهر شعبان، ليكون موعد أول أيام رمضان في الكويت والسعودية ومصر والإمارات وكافة الدول العربية الإسلامية يوم الاثنين.

من المقرر أن يتم تحري رؤية هلال شهر رمضان في المملكة السعودية مساء اليوم السبت، وطالبت المحكمة السعودية العليا كل من يرى هلال رمضان أن يبلغ فورا أقرب محكمة، على أن يتم استطلاع هلال رمضان في مصر غدا الأحد بمشيئة الله.

من المقرر أن يتم رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم السبت في المملكة السعودية بواسطة مجموعة من الفلكيين، وفي حالة تعذر رؤيته سيتم متابعته غدا وفقا لبيان المحكمة السعودية العليا، على أن يتم استطلاع هلال رمضان في مصر غدا الأحد المتمم لشهر شعبان، ومن المتوقع أن تكون غرة رمضان يوم الاثنين القادم.

رؤية هلال شهر رمضان

فيما فجر عدد من الفلكيين السعوديين مفاجأة غير متوقعة بخصوص رؤية هلال شهر رمضان في المملكة، حيث أوضحت صحيفة “سبق” أن الفلكيين يؤكدون استحالة رؤية هلال رمضان اليوم، وذلك نظرا لحدوث اقتران فلكي بعد غروب الشمس، وبالتالي سيكون القمر غير موجود بالسماء بعد غروب الشمس، ومن المقرر أن تبدأ لجان الترائي بالمملكة استطلاع هلال شهر رمضان 1440 مساء اليوم، وأن لم يتم رؤيته ستعاود اللجان متابعته مساء غدا الأحد، وفقا لما دعت له المحكمة العليا في السعودية.

أقرأ أيضا:

استطلاع هلال رمضان 2019| رؤية هلال شهر رمضان في السعودية ومصر

امساكية شهر رمضان في السعودية 1440

هلال شهر رمضان

ونص بيان المحكمة السعودية العليا على ما يلي:”نرغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1440 هـجري حسب تقويم أم القرى، فإن لم ير فيتحرى رؤية الهلال مساء يوم الأحد”.

موعد غرة شهر رمضان 1440

هذا وقد أجمع معظم الفلكيين أن غرة شهر رمضان ستبدأ يوم الاثنين القادم الموافق 6 مايو 2019، وذلك يعني أن غدا الأحد هو المتمم لشهر شعبان، كما أن رؤية هلال رمضان مساء اليوم مستحيلة لحدوث الاقتران الفلكي بعد غروب الشمس، ولعدم وجود القمر في السماء بعد غروب الشمس، ولذا فأن أغلب الدول الإسلامية ستتحرى الهلال مساء غدا.

رؤية هلال رمضان

فيما أوضحت البحوث الفلكية أن هلال شهر رمضان سيولد فلكيًا مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأحد الموافق 5 مايو، ووفقا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد فأن الهلال سيظل في  سماء مكة المكرمة والقاهرة 33 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم، ويبقى الهلال في سماء العواصم العربية الإسلامية بعد غروب الشمس مدة تتراوح  بين 27 و42 دقيقة.