التخطي إلى المحتوى

رابط استعلام حساب المواطن، نقدم لكم اليوم طريقة الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 22، وذلك بعدما أعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن عبر تويتر عن ايداع الدعم المالي للمستفيدين المكتملة طلباتهم بواقع 2.6 مليار ريال، وكان نسبة المستفيدين في تلك الدفعة قد بلغت 83% من أي أكثر من 12.5 مليون مستفيد وتابع، فيما قد بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة أكثر من 10.3 مليون ريال، ويمكنك الاستعلام من خلال بوابة حساب المواطن.

رابط استعلام حساب المواطن

والآن نضع بين أيديكم رابط استعلام حساب المواطن حتى يتمكن كل مواطن من معرفة المبلغ المالي المخصص للدعم من خلال الدخول إلى هذا الرابط بوابة حساب المواطن، ثم تسجيل الدخول برقم الهوية المدنية وادخال كافة البيانات المطلوبة لمعرفة قيمة دعم حساب المواطن.

حساب المواطن الدفعة 22

كما صرح سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن أكثر من 40% من المستفيدين قد حصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1049 للأسرة الواحدة، فيما تجاوز أرباب الأسر المستفيدين 2.2 مليون، أما عدد التابعين فقد بلغ أكثر من 8.7 مليون مستفيد، وكان عدد المستقلين وصل أكثر من 1.5 مليون مستفيد.

اعتراض حساب المواطن

وأضاف القحطاني أنه يمكن لكافة المستفيدين تقديم اعتراض على مبلغ الدفعة 22 من حساب المواطن عبر الرابط الرسمي لموقعه على الإنترنت والمذكور أعلاه، وذلك بعد 5 أيام من كل دورة دفع، وفي حالة قبول الاعتراض يتم صرف قيمة الدعم المستحقة بأثر رجعي مع الدفعة الجديدة.

مزايا التسجيل في حساب المواطن

وهناك عدة مزايا يحظى بها المستفيدين المسجلين في برنامج حساب المواطن:

  1. يصرف تعويض 100% لأصحاب الدخل المحدود بـ1200 ريال، وهم يتراوح دخلهم من “0 إلى 11999 ريال”.
  2. يصرف تعويض 75% لأصحاب الدخل المتوسط بـ 100 ريال، وهم يتراوح دخلهم من “12000 إلى 15299 ريال”.
  3. يصرف تعويض 50% لأصحاب الدخل فوق المتوسط بـ600 ريال، وهم يتراوح دخلهم من “15300 إلى 20159 ريال”.

وقد تم اطلاق برنامج حساب المواطن للتخفيف من حدة الآثار السلبية الناتجة عن تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وكذلك بهدف تشجيع المواطنين على الاستهلاك الرشيد للماء والكهرباء.