التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم السجل أو رقم الطلب، هو ما يرغب به جميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي ومستحقي المساعدات المقطوعة، وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعض الشروط التي يجب توافرها فيمن يرغب بالتسجيل في المساعدة المقطوعة والشروط الواجب توافرها للحصول على المساعدة المقطوعة 1440 وهذا سنتعرف عليه معاً من خلال التقرير .

تحديث: يرغب جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي معرفة موعد صرف المساعدة المقطوعة للشهر الحالي ذو القعدة 1440، ولكن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لم تُصدر أي تصريحات بخصوص موعد محدد وإنما المساعدة المقطوعة لا يتم صرفها شهرياً أو أسبوعياً أو سنوياً، وإنما من المتوقع أن يتم صرف المساعدة المقطوعة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

أهم وأخر الأخبار عن المساعدات المقطوعة بالضمان الاجتماعي أصبح محض اهتمام الجميع في الوقت الحالي تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، وسوف نتابع معكم جميع هذه الجوانب من حيث الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم السجل أو رقم الطلب.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440

المساعدات المقطوعة ١٤٤٠ هي عبارة عن مبلغ من المال يتم صرفة للأسر الأشد احتياجاً للمال في المملكة العربية السعودية، وتأتي المساعدات المقطوعة ضمن برنامج الضمان الاجتماعي لضمان معيشة كريمة لجميع الأسر في المملكة العربية السعودية وليس لها موعد محدد حيث أن المساعدة المقطوعة لا تكون سنوية أو شهرية.

والجدير بالذكر أن العاهل السعودي سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وافق على صرف أكثر من 1.8 مليار ريال مكرمة رمضان لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بواقع و 500 ريال لكل تابع من أفراد الأسرة المسجلة في برنامج الضمان الاجتماعي.

فيما أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية آلية جديدة بخصوص المساعدات المقطوعة بالضمان الاجتماعي ١٤٤٠، والتي يمكنكم معرفتها من خلال الصورة المرفقة.

استعلام مقطوعة الضمان الاجتماعي 1440

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأسر المشمولة بالمساعدات المقطوعة وهي كالتالي:

  • تشمل المساعدات المقطوعة للأسر محدودة الدخل فقط
  • تشمل المساعدات المقطوعة في حالات العجز المؤقت
  • تشمل المساعدات المقطوعة للأرامل والأيتام
  • تشمل المساعدات المقطوعة النساء المطلقات
  • تشمل المساعدات المقطوعة أسر السجناء
  • تشمل المساعدات المقطوعة الأسر المتغيب عنها عائلها

كما وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عدد من الشروط للتسجيل في المساعدة المقطوعة وهي كالتالي:

  • المواطنين الغير مشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي
  • يشترط أن لا يقل سن المتقدم عن 35 عاما.
  • عدم امتلاك أي سجلات تجارية.
  • في حالة عدم وجود عمالة مهنية
  • الأسر أصحاب الدخل المحدود.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل ورقم الطلب

يمكنكم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 بالسجل أو رقم الطلب من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن المتوقع صرف المساعدة المقطوعة بالضمان الاجتماعي 1440 خلال شهر رمضان المبارك تزامنا مع صرف معاشات الضمان الاجتماعي.

وأوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المساعدة المقطوعة ستصرف لحوالي 30 ألف مستفيد ومستفيدة بالضمان الاجتماعي وذلك عبر ما صرحت به منذ أيام قليلة، والبعض يعمل على توقع صرف المساعدة المقطوعة 1440 ، فيما طالب بعض المواطنين تعجيل موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1440.

وخصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رقم الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 من خلال الاتصال على 8001222777، وهذا الرقم متاح خلال الـ24 ساعة، ويستقبل جميع المكالمات واستفسارات جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل.

التعليقات

  1. يابشر ياناس انا مقدم على المقطوعه لي سنة ونص ولا مرة اخذت مساعدة مقطوعه شوفو لي حل الله يجزاكم خير 1010939591 الى متى هذي المهزلة خافو الله فينا

    1. يمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة ومعرفة موقفك منها من خلال الاتصال على الرقم الخاص 8001222777

  2. الحمدلله اللذي عافانا وفضل علينا الامن والأمان
    عليكم ب الاستغفار
    وربي يفرجها عليكم وعلينا يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *