التخطي إلى المحتوى

بعد موافقة مجلس النواب على التعديلات الدستورية المقترحة، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، التى من المقرر ان تبدا بالنسبة للمصريين فى الخارج فى أيام الجمعة 19 ابريل والسبت 20 ابريل والأحد 21 أبريل، وبالنسبة للمصريين فى جميع محافظات مصر سيبدا الاستفتاء على الدستور فى أيام السبت 20 أبريل والأحد 21 أبريل والاثنين 22 أبريل وقد وفرت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي رابط الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية في الاستفتاء على الدستور حيث يمكن للناخب التعرف عن مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية و رقمك في الكشوف الانتخابية.

 

منذ الصباح بدا الناخبين فى الوصول إلى مقار اللجان الانتخابية فى جميع المحافظات  المصرية للمشاركة فى  استفتاء التعديلات الدستورية 2019.

أكد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، قامت بتجهيز كافة اللجان الانتخابية بكافة السبل للتيسير على المواطنين خلال عملية التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

اللجان الخاص بالانتخابات الدستورية جاهزة لاستقبال  المواطنين المصريين فى جميع انحاء جمهورية مصر العربية  حيث شهدت مصر أول أيام الاستفتاء إقبال كبير من المواطنين فى كافة المحافظات منذ الصباح خاصة فئة كبار السن ، يتخطي اعمارهم الـ 70 عاماً تواجدت لتدلي بصوتها للإستفتاء علي الدستور.

رابط الاستعلام عن مقر لجنتك الانتخابية في الاستفتاء على الدستور

الاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية

وقد قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بتحديث قاعدة البيانات حيث انضم لكشوف الناخبين كلمن بلغ من السن ١٨ عام وبذلك عدد يبلغ عدد الناخبين 61 مليون ناخب وهم من لهم حق التصويت في التعديلات الدستورية 2019
ولتسهيل إجراء عملية الاستفتاء للناخبين على التعديلات الدستورية، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات يمكن للناخب الاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية يمكنك اتباع الخطوات التالية

 

اولا الدخول عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.
بعدها قم بكتابة الرقم القومي للناخب المكون من 14 رقم في الخانة المخصصة .
ثم اختيار استعلم سوف تظهر جميع بيانات الناخب ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية.

يمكنكم ايضا استخدام الهاتف عن طريق رسالة إلى 5151 بالرقم القومي وسيتم الرد عليك برسالة بمكان ورقم اللجنة ورقمك في الكشف.

كما يمكنكم معرفة مقر لجنتك من خلال الاتصال برقم الخط الساخن 141 عبر أى خطوط ارضية أو محمولة

فى حالة مواجهة  أي صعوبة في الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية ورقمك في الكشوف الانتخابية يرجى كتابة الرقم القومي في تعليق أسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد عليه.

مع بداية اليوم الثانى يواصل الشعب المصري اليوم عمليات الأستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019، داخل  اللجان  والتي تستمر حتي غدًا الاثنين الموافق 23 أبريل 2019 .

أعلن المستشار لاشين ابراهيم، سيتم غلق باب اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية في تمام الساعة التاسعة مساءً مع السماح لأخر ناخب موجود  من الإدلاء بصوته.