التخطي إلى المحتوى

برنامج مقطوعة الضمان الاجتماعي هي مساعدات تمنح للأسرة التي تعانى من الاحتياج، وتساعدهم على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين السعوديين فى ظل ظروف الإصلاحات الاقتصادية الجديدة، ولا تصرف تلك المساعدات شهرية، حيث تقدم المساعدة المقطوعة الى بعض فئات المجتمع السعودي في إطار الضمان الاجتماعي للمواطن، ويعتبر من ضمن برامج الضمان الاجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، والمساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ من المال يقدم للأسر محدودى الدخل، حتى تتمكن هذه الأسر مواجهة الظروف الاقتصادية للعديد من السلع الضرورية، الاستعلام عن المقطوعة وذلك من خلال رابط وزارة العمل المخصص للاستعلام عن المقطوعة.

 

وقد اطلقت المملكة العربية السعودية برنامج مقطوعة الضمان الاجتماعي، وذلك ضمن رؤية اقتصادية جديد في إطار خطة التنمية 2030، حيث  تمنح الراغبين في الحصول على المساعدة المقطوعة هو الموقع الذي يمكنهم من خلاله معرفة كافة التفاصيل،وتقدم لهم مساعدات مالية “المساعدة المقطوعة” وذلك ضمن برنامج الضمان الاجتماعي لهذا العام 1440هـ، لمساعدة هذه الأسر على مواجهة غلاء الأسعار وتوفير إحتياجاتهم اللازمة.

 

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم الهوية
رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440 برقم الهوية

 

تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

ويعد برنامج الضمان الاجتماعي الخاص بالمساعدات المقطوعة أصبح محل بحث واهتمام لدى المواطنين محدودى الدخل كما يعمل على توفير الخدمات الاجتماعية للرعاية بالمواطنين المواطنين السعوديين، ويقدر استحقاق المساعدة المقطوعة التى قد تصل لبعض الأسر بنحو ألف وخمسمائة ريال سعودي بحد أدنى وتقدر قيمة المساعدة المقطوعة بحسب عدد افراد الاسرة.

 

ويتم الإستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب من خلال الدخول على الرابط الرسمي للتسجيل ثم ادخال رقم الطلب والذي تم الحصول عليه عقب التسجيل، وسيتم التحقق من الإسم فقط في حالة توافر شروط الإستحقاق عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، من أجل مساعدة الأسر الأكثر احتياجا والأشد فقرا من خلال مساعدة مالية مقطوعة.

تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي
تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي

 

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440

وقد فرة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مواقعها الإلكتروني خدمة الرعاية والضمان الاجتماعي للاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة، ويمكن لمستحقى المساعدة المقطوعة تحديث بيانات مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي والتعرف على مقدار المبالغ المالية التي توضع في حساباتهم البنكية عبر  موقع وزارة العمل والضمان الاجتماعي.

 

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعى

  1. أن لا يقل عمر المتقدم عن 35 عاما.
  2. لايمتلك المتقدم سجلات تجارية.
  3. أن تكون الأسرة محدودة الدخل.
  4. أن لا يكون المتقدم مشمول في الضمان الاجتماعي.

 

 

الفئات المستحقة للمساعدات المقطوعة

وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتكون هذه الشروط اللازمة للحصول على المساعدات المقطوعة لتمنح المساعدة المقطوعة وفقاً للأولية من حيث التقديم إليها وهي كما يلي.

  • يزيد عمر المستفيد عن 35 عاماً ولا يقل عن هذا 19 عام .
  • المساعدات المقطوعة يتم منحها فقط للأسر التي يثبت بأنها أكثر احتياجاً.
  • لا يكون راتب المتقدمين للمساعدات المقطوعة يتجاوز الحد المانع للصرف.
  • يمكن الحصول علي المساعدة المقطوعة مرة أخري بعد عام من تاريخ الحصول عليها أول مرة.
  • يجب الأخذ في الاعتبار بأن أقصي حد لمبالغ المساعدات المقطوعة هو 30000 ثلاثون ألف ريال سعودي وفقاً لعدد افراد الأسرة.
  • ان يكون المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة ليس له معاش من الضمان الاجتماعي.
  • أن لا يملك سجل تجاري، أو عمالة مهنية.
  • أن يكون المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة من محدودي الدخل.
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440

 

طريقة الاستعلام عن طريق التجوال

ويمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1440حيث باستخدام رقم الهوية الخاص بالمواطن السعودى عبر خاصية اطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن طريق الهاتف التجوال حيث تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سرية معلومات المستخدمين، حتى تقدم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين.

الاتصال بالرقم الثابت 8001222777 أو الرقم الآخر 0112915588.

أضغط على رقم 1 .

سيتم ارسال رسالة لك برقم الطلب احتفظ به لاستخدامه مرة اخرى.

الدخول على رابط.

اكتب رقم الطلب المحتفظ به.

ويوجد رقم  اخر يمكنك الاستعلام من خلال الرقم الثابت 19911.

 

يمكن الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من خلال الدخول عبر  موقع وزارة العمل والضمان الاجتماعي وذلك بالضغط على الرابط السابق وإدخال البيانات المطلوبة، وفي حال كان لديكم أي استفسارات يمكن تركها من خلال التعليقات وسنجيب على جميع التعليقات.