التخطي إلى المحتوى

مع بداية إيداع الدفعة الثامنة عشر من حساب المواطن ، يبحث المستفيدين الآن عن رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية ، من أجل معرفة قيمة الدعم المستحقة أو التأكد من مبلغ الدعم المستحق وفق بعض الأليات التي أعلن عنها البرنامج، وكان حساب المواطن أعلن اليوم أنه تم إيداع الدفعة 18 لشهر مايو 2019.

وكان برنامج حساب المواطن أعلن اليوم كافة التفاصيل المتعلقة بالدفعة الثامنة عشر من برنامج الدعم الحكومي، حيث شمل الدعم حوالي 83% من المستفيدين بمتوسط 1000 ريال للأسرة الواحدة، وأن إجمالي مبالغ الدعم التي إيداعها اليوم بلغت أكثر من 2 مليار ريال سعودي، واستفاد من الدفعة 18 من حساب المواطن حوالي أكثر من 12 مليون مستفيد.

رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية

وكان الحساب الرسمي للبرنامج نشر خطوات الاستعلام عن قيمة الدعم من خلال رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية ، فقط كل ما عليك هو اختيار أيقونة حاسبة الاستحقاق التقديرية، ومن ثم كتابة عدد أفراد الأسرة بداية من عمر 18 فما فوق، وكتابة عدد أفراد أسرتك، ثم كتابة إجمالي دخل الأسرة، وأخيراً سيظهر المبلغ التقريبي للدعم المستحق.

التسجيل في حساب المواطن

كذلك أعلن البرنامج أنه يمكن التسجيل في البرنامج من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن ، وذلك من أجل الاستفادة من دفعة الشهر القادم، ويجب على المتقدم أن يكون مستوفي لكافة شروط الأهلية التي حددها البرنامج، من بينها أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، وأن يكون من مقيمي المملكة بشكل دائم، وألا يكون مقيم خارج المملكة لأكثر من 3 أشهر خلال السنة الماضية، وألا يكون من المقيمين داخل دور الإيواء الحكومية أو السجون.

الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 18

كذلك يمكن لكافة المستفيدين معرفة أسماء المقبولين في حساب المواطن من خلال رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 18 برقم الهوية فقط، حيث تم الإعلان عن المستفيدين المقبولين ممكن تنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق، ويمكن الآن من خلال البوابة الإلكترونية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية فقط.

تحديث: وكان برنامج حساب المواطن نشر من خلال صفحته الرسمية على تويتر توضيحاً بشأن عدم نزول مبلغ الدعم على ماكينات الصراف الآلي، وكان رد الحساب الرسمي عل هذه المشكلة، أنه يلزم مراجعة البنك والتأكد من عدم الإيداع، كما يجب توافر كشف حساب من البنك ومن ثم تقديم اعتراض بعد مرور خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعة.

التعليقات