التخطي إلى المحتوى

رابط موقع حساب المواطن الرسمي حساب المواطن برنامج أطلقته وزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية لتخفيف العبء على المواطن السعودي وتقدم له الدعم والمساندة وذلك لتحسين مستوى المعيشة لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط والأسر الفقيرة وذلك حتي لا يلحق بهم ضرر بعد التغيرات الاقتصادية التي حدثت في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة حتى تضمن لهم مستوى معيشي أفضل وحياة كريمة يسعدون بها.

رابط موقع حساب المواطن الرسمي

كان أول موعد للتسجيل في برنامج حساب المواطن في فبراير لعام 2017 حيث قامت وزارة العمل والتنمية السعودية بالإعلان عن فتح باب التسجيل والتقديم وذلك عبر الموقع الالكتروني كما أكدت الوزارة ايضا انها سوف تصل بالدعم للمحتاجين دون حاجتهم للتسجيل الالكتروني.

أخبار برنامج حساب المواطن

أعلن المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أن البرنامج سوف يقوم بتغطية فرق التكلفة الحادث بعد التوسعات الاقتصادية التي حدثت في المملكة العربية السعودية وبذلك يرفع بعد العناء عن الأسر المحدودة الدخل كما أكد المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن أن التسجيل في البرنامج متاح على مدار العام.

ويمكن التسجيل فيه بكل سهولة وأن التسجيل يكون للمواطن السعودي فقط ويجب عليه أيضا أن تتوفر عليه الشروط ليثبت أحقيته في الحصول على الدعم والشروط الواجب توافرها أن يكون حاملا للجنسية السعودية وأن يكون مقيم داخل حدود المملكة وأن تتوافق بيانات الشخص مع البيانات المطلوبة.