التخطي إلى المحتوى

أعلن المسؤولين في موقع دعم مصر 2019 بأن وزارة التموين قد قررت إعادة فتح باب تلقي تظلم بطاقات التموين للمواطنين الذين تم إخراجهم من النظام التمويني والدعم لعدم توافر الشروط الجديدة بهم، ونعلن لكم خلال المقال طريقة تقديم التظلم من من خلال الموقع الإلكتروني والذي يشهد إقبال كبير من المواطنين للاستعلام أو تقديم التظلمات، كما نعلن لكم عن موعد إضافة المواليد الجدد في بطاقة التموين.

موقع دعم مصر 2019

ولكي يقوم المواطن الذي تم استبعاده من الاستفادة من الدعم يجب عليه الدخول على الموقع الإلكتروني لدعم مصر وإدخال البيانات التي يطلبها الموقع منه لنجاح العملية وهي أن يقوم بكتابة البطاقة التموينية ورقمه القومي والمحافظة التي يقيم بها، كما أعلنت الوزارة بانه على جميع المتقدمين بالتظلم مراعاة الدقة في البيانات التي يتم إدخالها وذلك حيث سيقوم المسؤولين بمراجعة تلك البيانات للتأكد من صحتها.

كما أعلنت وزارة التموين بأنها سوف تقوم بمراجعة موقف المواطن الذي تقدم بالتظلم لرؤية ما إذا كان يستحق الدعم أم لا وذلك وفقا للمعايير التي وضعتها لضمان العدالة التموينية وأن يذهب الدعم إلى مستحقيه فقط دون غيرهم ممن لا يستحقون الخضوع لذلك الدعم،ونوضح لكم الفئات التي يتم استبعادها من التموين وهي.

  • الذي يمتلك سيارة فارهة موديل أعلى من 2013.
  • الذي يمتلك ثلاثة سيارات.
  • الذي يتحصل على دخل شهري يزيد عن 15000 جنيه من العمل في القطاع الحكومي وليس العمل الخاص.
  • الذي يدفع مصاريف مدارس تزيد عن 50 ألف جنيه.
  • الذي يدفع فاتورة الهاتف أكثر من 800 جنيه.
  • الذي يمتلك قيمة مضافة تزيد عن 200 ألف جنيه.
  • الذي يمتلك جمارك واردات أو صادرات تزيد قيمتها عن 100 ألف جنيه.
  • الذي يمتلك أراضي زراعية تزيد عن 15 فدانا.

إضافة المواليد الجدد

وفيما يخص إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية أعلنت الوزارة بانه سوف يتم فتح باب إضافتهم بعد الانتهاء من المرحلة الرابعة من عملية تنقية قوائم الدعم، حيث تتم عملية التنقية على مراحل يتم في كل مرحلة استبعاد بعض الفئات من الدعم التمويني ويتم في نهاية المرحلة فتح باب التظلم لكافة المواطنين الذي تم استبعادهم.

وكانت الوزارة قد انتهت من التنقية بشكل كبير وفتح باب التظلم وذلك لضمان العدالة للجميع وعدم خروج أي فرد من الدعم دون حق، وأعلنت الحكومة بانها سوف تحرص على أن تصب الاستفادة من الدعم للمواطن الذي يستحقه دون غيره، وذلك ضمن حرص الدولة على دعم المواطنين من محدودي الدخل.

وأعلنت الوزارة بأنها سوف تواصل عملية تنقية قوائم المستفيدين بالاضافة إلى مراجعة التظلمات التي تقدم بها المواطنين وارجاع من يتبين حقهم في الاستفادة من الدعم.