التخطي إلى المحتوى

تم منذ قليل الاعلان عن نتيجة الثانوية الازهرية 2019 بعد أن قام الشيخ صالح عباس وكيل الازهر الشريف باعتماد النتيجة ظهر اليوم حيث تم اعلانها عبر بوابة نتائج الازهر ويمكن لجميع الطلاب الان الاستعلام عنها برقم الجلوس، وتم اقامة مؤتمر صحفي في مقر مشيخة الازهر للاعلان عن نسبة النجاح والتي بلغت 49% بالاضافة إلى اعلان الاوائل من الطلاب الحاصلين على اعلى الدرجات وكافة الاخبار والتفاصيل المتعلقة بالنتيجة.

نتيجة الثانوية الازهرية 2019

وتم الاعلان عن النتائج بعد يوم واحد من اعلان نتيجة الثانوية العامة والتي تم اعلانها امس، ويمكن الان لأي  طالب الاستعلام عن النتيجة سواء كان بالشعبة العلمية او الادبية او الشعبة الاسلامية، وذلك في جميع  محافظات الجمهورية للتسهيل على الطلاب واولياء الامور الذي كانوا ينترون الاعلان عن النتيجة منذ انتهاء الامتحانات، كما تم الانتهاء من تصحيح الاوراق ورصد الدرجات حتى تم نشر النتائج بعد اعتمادها.

ولكي يتم معرفة النتيجة يجب الدخول على بوابة الأزهر الشريف وكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب وسيتم على الفور ظهور النتيجة الخاصة به في جميع المواد بالاضافة إلى المجموع الكلي الذي حصل عليه، ويمكنكم وضع رقم الجلوس الخاص بكم في تعليق اسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم بالنتيجة، كما سنتابع معكم كافة الاخبار المتعلقة بالنتيجة وكافة نتائج المراحل الدراسية في مصر والوطن العربي.

بوابة نتائج الازهر الشريف

وشهدت بوابة الازهر اقبال كبير من الطلاب والاهالي لمعرفة النتيجة مما تسبب ذلك في تعطل الموقع الإلكتروني عن العمل وجاري العمل على اصلاحه للعودة مرة أخرى، كما ستقوم الوزارة بنشر النتائج صباح الغد في المدارس الازهرية على مستوى الجمهورية ويمكن لاي طالب التوجه إلى المدرسة الخاصة به والاستعلام على نتيجته بكل سهولة وبدون مقابل.

وقام وكيل الازهر بالاتصال بالطلاب الاوائل والحاصلين على اعلى الدرجات بالامس حيث قام بتهنئتهم على المجهود الذي بذلوه وتفوقهم في امتحانات نهاية العام الدراسي بالاضافة إلى تهنئة اسرهم نظرا للدعم الذي قدم من قبلهم تجاه الطلاب لكي يتفوقوا ويصلوا لكي يكونوا في المراكز الاولى بالثانوي الازهري والحصول على اعلى الدرجات.

وشهد الموقع الالكتروني للازهر اقبال كبير من الطلاب واولياء الامور الذين كانوا يترقبون الاعلان عن النتائج على البوابة الإلكترونية وتسبب ذلك الضغط الكبير على عدم عمل الموقع بالكفاءة المطلوبة حيث تعمل ادارة الموقع الان على اصلاح العطل لعودة الموقع للعمل مرة أخرى ليستطيع كل طالب معرفة نتيجته.

تنسيق الثانوية

وينتظر الطلاب بدأ التنسيق والقبول في الجامعات لكي يتقدم كل طالب للكلية التي يريد ان يكمل دراسته بها للحصول على الشهادة الجامعية في جميع الكليات التي يوفرها الازهر لطلابه، ويعمل التنسيق على حسب كل كلية وما تحتاجه من عدد الطلاب للالتحاق بها وتوفر جامعة الازهر العديد من الكليات العلمية والادبية وكليات الشريعة، وسنعلن لكم عن بدأ تلقي طلبات الالتحاق بالكليات بعد أن يتم الاعلان عن الموعد الذي تقوم فيه وزارة التربية بفتح التنسيق خلاله وذلك بعد الان نتائج الثانوية في كل من التعليم العام او الازهري.

وسيتم اعلان نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية صباح الغد في جميع المدارس التابعة للازهر بمختلف محافظات الجمهورية والتي يمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس.

وفي انتظار الاعلان  عن موعد التنسيق والذي سيكون بعد ايام قليلة بعد ان انتهى الاعلان عن نتائج الثانوية العامة والثانوية الازهرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *