التخطي إلى المحتوى

نتيجة الصف الرابع الابتدائي، مع انتهاء الأسبوع الأول من شهر مايو 2019 انتهت امتحانات الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2019 في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وفي الوقت الراهن توجد عمليات بحث واسعة من التلاميذ وأولياء الأمور للاستعلام عن نتائج امتحانات التيرم الثاني 2019، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الرابع الابتدائي سوف يتم إعلانها في المدارس مع بداية الأسبوع الثاني من شهر مايو 2019، وهناك بعض مديريات التربية والتعليم سوف تقوم بإعلان النتائج إلكترونيا.

فرحة عارمة عمت الكثير من البيوت والأسر المصرية بعد قيام الكثير من مديريات التربية والتعليم بإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2019 التيرم الثاني، ولم يتبقى سوى محافظات قليلة لم تقم بإعلان النتيجة حتى اليوم الأحد.

جدير بالذكر أن نتيجة الصف الرابع الإبتدائي 2019 يتم توزيع درجاتها كالتالي: مادة اللغة العربية من 100 درجة، والرياضيات من 80 درجة، والعلوم من 40 درجة، والدرسات الإجتماعية من 40 درجة، واللغة الإنجليزية من 30 درجة، أما باقي المواد لا يتم إضافتها للمجموع.

وذلك لأن عملية تصحيح أوراق إجابات امتحانات الصف الرابع الإبتدائي تتم بالتزامن مع أداء الامتحانات، حيث يتم تصحيح الأوراق عقب انتهاء الطلاب من أداء الإمتحان، ثم يتم إعطاء أوراق الإجابات أرقام سرية لتبدأ عملية التصحيح والمراجعة ومن ثم رصد الدرجات.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي

يعتبر الصف الرابع الابتدائي من أصعب صفوف المرحلة الابتدائية، ولذلك نجد أن هناك اهتماما كبيرا من التلاميذ وأولياء الأمور بالاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني الخاصة بهم، وقد أكدت الوزارة أن نتيجة الصف الرابع سوف يتم إعلانها في المدارس عقب انتهاء كل مدرسة من أداء الامتحانات الخاصة بها، وذلك عقب انتهاء أعمال الرصد والتجميع داخل الكنترولات المنعقدة في جميع المدارس.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي

الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

من المتوقع أن تقوم مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة بإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 2019 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي، وهذه البوابة هى الموقع الرسمي المعتمد الوحيد التابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة والتي سيتم من خلالها إعلان جميع نتائج طلاب محافظة القاهرة في مختلف الصفوف التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *