التخطي إلى المحتوى

زادت في الفترة الأخيرة معدلات السمنة وزيادة الوزن في مختلف الأعمار منها الأطفال والمراهقين والبالغين وكبار السن، ومن الإحصائيات التي ظهرت وجد أن سبب ارتفاع نسب الوزن الزائد هو اتباع نظام غذائي خاطئ، والاعتماد بكثرة على الفاست فود والمأكولات المعلبة المحفوظة، وهو ما يجعل الكثيرين يبحثون عن أنظمة غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد، ولهذا فقد أتينا لكم اليوم نظام رجيم آمن يقوم بإنزال الوزن 7 كيلو خلال اسبوع واحد فقط.

ينبغى قبل أن نعرض لكم تفاصيل الرجيم أن نوضح حقيقة قد تغيب عن البعض فيما يخص أسباب زيادة الوزن، حيث يعتقد البعض أن المأكولات هي المسئول الرئيسي والوحيد عن الوزن الزائد، ولكن في الواقع هناك عوامل أخرى متعددة، أهمها بعض العوامل النفسية التي تؤدي إلى قلة عدد ساعات النوم أو زيادة كميات الأكل التي يتناولها الشخص، مثل مشكلات العمل أو الضغوطات الأسرية، لذا يجب الاهتمام بالحالة النفسية خاصةً إذا كانت سبباً لتراكم الدهون.

كما أن الأسرة قد يكون لها عامل، حيث أن بعض العادات الخاطئة المكتسبة منذ الصغر قد تستمر مع الشخص حتى الكبر، مثل تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل أو قلة الاهتمام بالرياضة، كما أن بعض الأسباب الطبية قد تسبب زيادة الوزن، مثل تناول دواء دون إشراف الطبيب، أو اضطراب عمل الغدة الدرقية، أو خلل الهرمونات.

كما يجب التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة يوميا، ربع إلى نصف ساعة على الأقل من رياضة المشي كل يوم، جنبا إلى جنب مع اتباع الرجيم الصحي، وذلك لضمان الوصول إلى النتيجة المرجوة، وتحقيق الخسارة في الوزن بشكل سريع، كما أن الالتزام ببذل المجهود البدني يضمن إلى حد كبير فقدان الوزن بشكل يحافظ على تناسق الجسم بدون تخسيس مناطق دون أخرى.

رجيم آمن

نقدم نظام غذائي آمن يقوم بتخسيس الوزن الزائد 7 كيلو خلال 7 أيام فقط في صورة برنامج كامل بالوجبات:

رجيم آمن
رجيم آمن

اليوم الأول:
الافطار: 2 قطعة من عجة البيض، خيارة أو جرجير. الغداء: صدر فرخة مشوية ويفضل بدون جلد، كوب من الزبادي، طبق سلطة خضار. العشاء: شريحة من الجبن الأبيض، شريحة توست أسمر.

اليوم الثاني:
الافطار: كوب من الشوفان، ثمرة فاكهه. الغداء: قطعة ستيك من اللحم، طبق سلطة. العشاء: بيضة ويفضل ان تكون مسلوقة، كوب من الزبادي، ثمرة خيار.

اليوم الثالث:

الافطار: عدد 2 بيضة مسلوقة، خيارة. الغداء: علبة من التونة ويفضل أن تصفى من الزيت، طبق صغير من سلطة البطاطس.  العشاء: شريحه جبنه بيضاء، شريحة توست.

اليوم الرابع:
الافطار: كوب شوفان بالزبادي ويمكن اضافة فاكهة. الغداء: صدر فرخة مشوية ويفضل بدون جلد، طبق سلطة. العشاء: عدد 2 توست اسمر، شريحة من اللانشون.

اليوم الخامس:
الافطار: عدد 2 بيضة مسلوقة، خيار. الغداء: قطعة من اللحم المسلوق، طبق سلطة. العشاء: طبق خضار سوتيه ويفضل تقليل الزيت نهائيا.

اليوم السادس:
الافطار: عدد 2 قطعة توست اسمر، قطعة جبن بيضاء، أو قطعة لانشون. الغداء: سلمون مشوي، طبق من الخضار سوتيه. العشاء: كوب من الزبادي خالي الدسم.

اليوم السابع:
الافطار: عدد 2 قطعة عجة بيض، خضار. الغداء: صدر فرخة مشوية، كوب من الأرز الأسمر. العشاء: طبق من سلطة الفتوش.

يجب عليك إتباع هذا الدايت بكل المقادير الموجودة دون تغيير منك، كما يجب عليك ممارسة الرياضة اثناء الرجيم لإيجاد النتيجة المطلوبة، ولا تنسى شرب الكثير من الماء، وفي النهاية نتمنى لكم صحة جيدة ونزول وزن آمن وفعال، تابعونا لمزيد من أنظمة الدايت الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *