التخطي إلى المحتوى

رجيم التونة هو أسهل واسرع رجيم لإنقاص الوزن في فترة قليلة جدا ولكن يجب عليك شرب ما لا يقل عن 2 لتر مياه يوميا نظرا لفائدة المياه في طرد السموم من الجسم أثناء الانتظام في رجيم التونة كما يجب عليك ممارسة الرياضة يوميا على الأفل المشي لمدة نصف ساعة ويجب عليكم منع هذه الأطعمة أثناء اتباع دايت التونة وهي اللحمة الحمراء والمنتجات المعلبة والحلويات والصلصة والدقيق والأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والملح والسكر والزيوت والدهون.

قبل البدا في رجيم التونة يجب عليك الأخذ بهذه النصائح لكي تحصل علي نتيجة سريعة، يجب عليكم تنوع وجباتكم من حيث الخضار والفواكه ودمجها مع التونة توفير وجبه غذائية كامله للجسم يمكنكم تقسيم عدد وجباتك إلى 5 أو 6 وجبات وكل وجبة تحتوي أجزاء صغيرة للحد من رغبة تناول الطعام.

يمكنكم تناول التونة بدون إضافة الزيوت لاحتواء السمك على البروتين والدهون الصحية وتساعد التونة في إنقاص الوزن بشكل سريع في وقت اقل نظرا لاحتوائها على البروتين والدهون الصحية والذي يساعد علي تحسين وظائف الجسم.

رجيم التونة

بجانب التخلص من الوزن الزائد فإن دايت التونة يعمل على إزالة السموم من الجسم ويساعد أيضا على التقليل من كمية الدهون الموجودة بالجسم نظرا لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة مما تعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائيين ونشرح لكم دايت التونة ويجب عليكم الالتزام بكل تفاصيل هذا الدايت وعدم التغيير فيه بالزيادة أو بالنقصان.

خطوات رجيم التونة

أولا: يجب عليكم اتباع دايت التونة لمدة 3 أيام وبعدها يتم أخذ وجبات الصحية وتقليل كمية الدهون المأخوذة بالأكل للحفاظ على نتيجة الدايت.

ثانيا دايت التونة من الأنظمة الغذائية القاسية التي تقوم بإنقاص الوزن لذلك يجب عليكم تطبيقه لمدة لا تزيد عن ثلاث ايام فقط لضمان عدم نقص الفيتامينات بالجسم وعدم شعورك بالضعف

ثالثا تحتوي التونة على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية وتحتوي على الأوميجا 3 وهي من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على طاقته والقيام بالأنشطة كما أنها تساعد على الشعور بالشبع وعدم الاحتياج لمزيد من الطعام ويجب عليكم اخذ كمية من الخضروات والفواكه من حصة وجباتكم.

ونقدم لكم جدول الطعام الآن ويجب عليكم تنفيذه كاملا :
الافطار :
قطعة من التونة
شرائح الأناناس الطازجة
القهوة المضاف إليها الحليب خالى الدسم

– أو قطعة تونة
عصير برتقال طازج وشاي

سناك بعد الإفطار :
سلطة فواكه موسمية .

– أو كوب زبادى خالى الدسم .

الغداء :

– أما صدر دجاجة
بطاطس مع الخضروات سوتيه
فواكه طازجة .

– أو كوب ارز بنى
سلطة خضراء
سمك التونة بدون دهون .

* سناك بعد الغداء :

فاكهة طازجة .

– او تناول قطعة أو قطعتين من التونة .

العشاء :
سمك التونة الطبيعية
الفلفل المخبوز .

– أو تناول بيضة مسلوقة
تونة طبيعية
باذنجان مطهو .

وبعد شرح دايت التونة نحب ان ننوه لكم بأنه يمكنكم استبدال التونة بشرائح الاناناس
حيث يتميز الاناناس بمساعدته في فقدان الوزن وعدم احتوائه على سعرات حرارية عالية ويحتوي على الألياف تعطي الشعور بالشبع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *