التخطي إلى المحتوى

رجيم الجبنة القريش لفقد الوزن والتخسيس السريع الجبن القريش هو أحد أنواع الجبن ويحتوي على كمية كبيرة من المعادن الهامة للجسم مثل الكالسيوم والحديد والبروتين ويساعد في تنظيم عملية التغذية في الجسم ويقلل من نسبة امتصاص الجسم للدهون من الطعام.

رجيم الجبنة القريش

يتم تناول قطعة متوسطة من الجبن القريش حوالي 100 جرام مع ربع رغيف خبز أسمر مع بيضتين مسلوقتين مع حبة من الخيار أو خس وذلك في وجبة الإفطار.

أما الغداء فيكون عبارة عن قطعة من الجبنة القريش حوالي 250 جرام مع طبق متوسط من سلطة الخضار وشريحة توست أسمر مع ثمرة من التفاح أو الكمثري أو البرتقال أو الشمام أو 4 شرائح بطيخ.

أما وجبة العشاء فهي عبارة عن قطع جبن قريش حوالي 100 جم فقط مع ربع رغيف عيش أسمر وكوب لبن خال الدسم أو كوب زبادي خال الدسم وحبة خيار.

فوائد وأضرار الجبن القريش

من فوائد الجبن القريش كما ذكرنا أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تساعد على حماية الجسم من العديد من المشاكل الصحية منها هشاشة العظام أو تسوس الاسنان، كذلك تنظيم السكر في الدم، ومنع الشعور بالكسل والخمول، والوقاية من الإصابة بخطر سرطان الثدي، ويحمي العضلات، ويزيد من القدرات العقلية وتقوية العين، ويعالج مشاكل الجهاز الهضمي، ومفيد جدا للمرأة الحامل.

إلا أن لهذا النظام أضرار على المدي البعيد وفي حالة الاستمرار عليه فترات طويلة حيث يسبب الضعف العام والخمول والشعور بالغثيان ويسبب الانيميا ويضعف الكتلة العضلية للجسم ويقلل من الجهاز المناعي.