التخطي إلى المحتوى

إن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الطبية التي تساهم في إنقاص الوزن إلى الحد المثالي وحرق الدهون في الجسم، وهو من ضمن العوامل المهمة في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم ومن ثم يفقد الوزن بشكل تدريجي بشرط إتباع نظام غذائي سليم يساعد في إنجاح العملية مع ضرورة الحرص على شرب المياه بشكل يومي وبكميات منتظمة وممارسة الرياضات إلى جانب هذا الرجيم.

يجب عليك التخلص من المشروبات السكرية، حيث تعمل المشروبات السكرية علي زيادة نسبة الدهون بالجسم لذلك يجب عليكم تجنب هذه المشروبات وأيضا المشروبات الغازية والأطعمة المحلاة، حتي تتمكن من خسارة الوزن بشكل اسرع.

رجيم الشاي الأخضر

ومن الممكن أن نحصل على وصفة مذهلة لفقدان الوزن من خلال خلط الشاي الأخضر مع الليمون ،حيث يساعد هذا المشروب على حرق دهون الجسم بشكل جيد، وتعد إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر عامل مساعد بشكل ضخم في التخلص من الدهون وذلك أفضل من استخدام الشاي الأخضر بمفرده في الحصول على جسم رشيق.

ينصح المهتمون بمجال التغذية والتخسيس والنحافة بضرورة شرب هذا المشروب قبل أي وجبة يتناولها الشخص وذلك بغرض أن يتناول الشخص الوجبة بشكل جيد بمساعدة هذا المشروب ولا يفرط في تناول الطعم حتى لا يتسبب ذلك له بنتائج ومردود عكسي.

ومن النصائح التي يجب توجيهها إلى الأشخاص الذين يرغبون في تحضير هذا المشروب هو عدم غلي المشروب بل يتناول الشخص السمين المشروب بارداً، ويساعد مشروب الشاي الأخضر بالليمون على ضبط الجسم وجعل لياقته أعلي مع مرور الوقت والتزام الشخص بالنصائح المذكورة من قبل أخصائي التغذية.

وصفة أخري لحرق الدهون

المكونات: 4 ملاعق زيت لافندر، 4 ملاعق زيت كافور، 4ملاعق زيت الصفصاف، 4ملاعق زيت اللوز الحلو
طريقة التحضير: يتم خلط المكونات ووضعها على المنطقة بعد ازالة الوصف الأولي ويتم استخدامها مثلها تماما.

نصائح هامة لإنقاص الوزن:

  1. يجب عليكم المشي يوميا.
  2. بعد انتهاء هذا الدايت يرجى منكم اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وتناول طعام متوازن وصحي وحاول ألا تتعدى 800 سعر حراري يوميا.
  3. يجب عليكم تناول عصير الجزر البنجر يوميا.
  4. يمكنكم تناول اللفت حيث يقوم بدر البول ويعمل على التخلص من الوزن الزائد.
  5. يفضل تجنب الكربوهيدرات مثل الأرز والخبز والمكرونة.
  6. يجب منع السكريات والمواد الغازية.