التخطي إلى المحتوى

لديك مناسبة قريبة؟ تبحثي عن أنظمة الدايت التي تقوم بإنقاص الوزن سريعا وخلال فترة قصيرة، نقدم لك اليوم الرجيم الطارئ الذي يقوم بالتخلص من جميع الدهون المخزنة في الجسم، وليس هذا فحسب ولكنه يقوم أيضا بطرد السموم من الجسم، وتنقية البشرة، ويعتمد دايت الحالة الطارئة لخسارة الوزن بشكل سريع على العصائر الطازجة “الفريش”، حيث أنها تعمل على تخليص الجسم من السموم و البقايا الضارة، تابعي معنا لتعرفي أكثر عن هذا الرجيم الصحي وكيفية تطبيقه.

أحد أهم أسباب الوزن الزائد التي ينبغي عدم إغفالها، حيث يعاني منها الكثيرين، ليست مرتبطة بنوعية المأكولات التي يتم تناولها، بل تعتمد على العامل النفسي، حيث أن التوتر والقلق قد يسببان زيادة الوزن، لما لهما من تأثير على انتظام النوم لدى البعض وهو ما يسبب اضطراب معدل الحرق، كما يتجه البعض لزيادة كميات الأكل أثناء الضغوطات النفسية، هروبا من المشاكل، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على الوزن، لذا يجب الاهتمام بالابتعاد عن كافة الأمور التي تؤثر في الحالة المزاجية خصوصا لدى من يعانون من زيادة الوزن في تلك الفترات.

نود في البداية التذكير بأهمية ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال هذا الرجيم أو أي نظام غذائي آخر، حتى تزيد من معدل حرق الدهون للتخلص من الوزن الزائد بفعالية، ومن أجل الحصول على جسم متناسق بتخسيس جميع مناطق الجسم دون التركيز على منطقة محددة.

رجيم الطوارئ في 24 ساعة

توقيت وجبة النظام الغذائيوجبات الرجيم الطارئ
الساعة 8 صباحاكوب من الماء مع عصير الليمون
الساعة 10 صباحاكوب من الماء وكوب من عصير الليمون أو التفاح
الساعة 12 ظهراكوب شاي أخضر بدون سكر
الساعة 1 ظهراكوب ماء بارد وكوب من عصير الجزر
الساعة 3 عصراكوب من عصير نبات ما تفضلينه
الساعة 5 مساءاكوب عصير فريش
الساعة 7 مساءاكوب شاي اخضر
الساعة 9 مساءاكوب ماء وكوب عصير جريب فروت
الساعة 11 مساءاكوب ماء وإضافة نقط من عصير الليمون

رجيم التخلص من الكرش

للحفاظ على نتيجة هذا الدايت الطارئ يجب عليكي ان تتبعي بعده دايت منخفض السعرات، أو الالتزام بالعادات الغذائية الصحية حتى لا تكتسبي الوزن المفقود مرة اخري.

يجب عليك النوم مبكرا والحفاظ على مواعيد نومك حتى لا يرتفع مستوى هرمون الكورتيزول، الذي يعمل على تخزين الدهون بجسمك.

التحكم في الجوع الانفعالي، أي عندما تشعرين بالرغبة في تناول الأطعمة بسبب القلق أو الغضب، عليك إدراك هذه العادة السيئة ومحاولة استبدالها بعادة أخرى مفيدة، مثل ممارسة الرياضة.

أخيرا وليس آخرا، يجب عدم تناول الطعام في وقت متأخر، بالإضافة إلى منع السكريات والمشروبات الغازية، مع الحفاظ على شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 2 لتر يوميا. يجب عليكم اتابع هذا الدايت الطارئ كما هو مكتوب في المقال دون أي تغيير منكم، بجانب ممارسة الرياضة ونتمنى، لكم نزول وزن آمن و صحي وفعال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *