التخطي إلى المحتوى

إن القهوة الخضراء تساعد في تقليل الوزن فهي تحتوي على الكافيين حيث بدوره يعمل على تقوية عملية التمثيل الغذائي وتجد القهوة الخضراء غير المحمصة ذات لون أخضر وبعد تحميصها يكون لونها بني، مع العلم أن التحميص يقلل الفوائد الصحية للقهوة الخضراء إذ أن فعالية حمض الكلوروجينيك فيها تنخفض حيث أن هذا الحمض يساعد في تقليل الدهون المخزنة في الجسم وخفض الوزن بطريقة صحية.

شرب القهوة الخضراء لإنقاص الوزن

يوجد في القهوة الخضراء الكافيين والكلوروجينك، ومن فوائد الكافيين أنه يحسن الأيض والتمثيل الغذائي بنسبة من 3 ل 11%، أما بالنسبة لحمض الكوروجينك فهو يخفض السكر في الدم وذلك لأنه يجعل امتصاص الكربوهيدرات أقل وبالتالي ينخفض امتصاص الدهون ومن هنا يكون عاملا مساعدا في عملية حرق الدهون حيث يساعد في تحسين الوظائف التي يقوم بها هرمون اديبونيكتين الذي يحفز حرق الدهون.

ولأن القهوة يوجد فيها كلا من الكافيين والكلوروجينك، يتحدان سويا ومن هنا يعملان على التخلص من الدهون من خلال جعل طاقة الخلايا الدهنية محررة ولاسيما الدهون الموجودة في البطن ويمكن للشخص أن يحتسي القهوة الخضراء قبل الوجبات ب30 دقيقة.

الفوائد المستخلصة من القهوة الخضراء

كانت هناك دراسات من قبل العديد من العلماء عن القهوة والفوائد وكانت هناك اختلافات بين العديد على ذلك الأمر إذ تم تأكيد أن هناك فوائد عدة لها وكذلك أضرار وسنقدم لكم في الآتي فوائد القهوة الخضراء.

  1. تقلل القهوة الخضراء ضغط الدم فتناول القهوة الخضراء بشكل يومي لفترة من 4 ل 12 أسبوع يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم الانقباضي من 5-10 ملليمتر زئبقي والانبساطي من 3-7 مليمتر زئبقي، علما بأن الكمية التي ينبغي أن يتناولها الشخص من القهوة الخضراء من 140-170 ملغ يوميا حتى يحصل هناك خفض مستوى ضغط الدم.
  2. يحسن حمض الكلوروجينيك صحة القلب فهو يقلل الكوليسترول في الدم ويقلل من الدهون الثلاثية المسببة لأمراض القلب.
  3. تنظم القهوة الخضراء مستوى السكر في الدم وحمض الكولاجين فيها يقلل امتصاص الجلوكوز مما ينتج عنه تحكم بمستوى السكر وكذلك تخفض من زيادة نسبة الأنسولين نتيجة لانخفاض معدل امتصاص الكربوهيدرات داخل الجهاز الهضمي.