التخطي إلى المحتوى

رجيم الماء  هو أحد الطرق القوية والفعالة لانقاص وزن جسم الانسان، حيث أن الاكثار من الماء يزيد من الاحساس بالشبع، بالإضافة إلى أن الماء خالي من السعرات الحرارية التي تساعد على زيادة وزن الجسم، كما أن رجيم الماء له مفعول قوي في حرق الدهون المتراكمة في جسم الانسان حيث أنه يعد من ضمن رجيم تنحيف البطن والقضاء على الكرش، لذا فإنه قد تم وضع رجيم الماء من ضمن الأنظمة الغذائية، والتي تهدف إلى انقاص وزن الجسم بسرعة.

ويعد الاكثار من شرب الماء يساعد في عدم قابلية المعدة في تلقي الكثير من الطعام، مما يساعد الانسان في الاحساس بالشبع في أغلب الأوقات، بجانب أن الماء يخلص الجسم من السموم والدهون عن طريق البول أو حتى العرق.

والاكثار من شرب الماء والسوائل بوجه عام شئ مهم جداً للانسان، حيث أن ذلك يساعد على الواقية من الكثير من الأمراض، ومنها مرض الجفاف، كما أنه يساعد الجسم على التخلص من الدهون والسموم بشكل فعال.

وشرب الماء في الصباح على الريق ومعدة خالية من الطعام هو من الأمور الصحية، خاصة وأنه يقوم بنتظيف المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى أنه يساهم في تصفية الدم، حيث أن الجسم يقوم بامتصاص الماء بشكل سريع.

كما أن للماء دور هام في التخلص من السموم المتواجدة في الجسم، ويساعد في إخراجها سواء عن طريق العرق، أو عن طريق البول، بالإضافة إلى أن الماء يعالج الإمساك والقولون.
رجيم الماء لإنقاص الوزن

فوائد رجيم الماء

ولرجيم الماء فوائد عديدة حيث أنه يقضي على الدهون وترسبها داخل الجسم، كما أنه يقضي على ظهور الكرش في الجسم، وإليكم بعض فوائد رجيم الماء:

  • يقضي الماء على ظهور الكرش ويعالج السمنة عن طريق القضاء على الدهون المترسبة في الجسم.
  • يساعد الماء في تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  • يزيد الماء من قدرة الجسم على إحراق الدهون والسعرات الحرارية.
  • يحسن الماء من أنشطة الجسم، ويساعد في نقل الغذاء إلى الجسد.
  • يساعد الماء في تحسين أداء العضلات، مما يمنع من حدوث التشنجات.
  • يقي الماء من جفاف الجسم.

فاعلية رجيم الماء

ولرجيم الماء فاعلية ممتازة حيث أنه يساعد بشكل سريع على انقاص الوزن، حيث أنه يساعد لانقاص وزن الجسم نحو 5 كيلو جراماً في الأسبوع.

برنامج رجيم الماء

ومن أجل البدء في برنامج رجيم الماء فأنت بحاجة للإكثار من تناول الماء، بجانب تناول الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية القليلة، ونضع الآن بين أيديكم برنامج لرجيم الماء لانقاص الوزن:

وجبة الفطور: شرب كوبين من الماء الدافئ بعد الاستيقاظ، ومن ثم تناول وجبة الافطار بعد حوالي 45 دقيقة، وهو عبارة عن بيضة مسلوقة، وثمرة ليمون هندي والمعروفة باسم الجريب فروت، أو تناول حبة برتغال، ومن ثم يتم تناول كوب ماء كبير بعد حوالي ساعتين بجانب ثمرة من التفاح أو رأس من الخس.

وجبة الغذاء: وتتكون وجبة الغذاء من كوب ماء كبير، بجانب تناول 150 جراماً من اللحوم أو الدجاج أو السمك، بجانب السلطة الخضراء، وبعد مرور 3 ساعات تم شرب كوب ماء كبير بجانب ثمرة من الفاكهة.

وجبة العشاء: ويتم قبل تناول وجبة العشاء كوب ماء كبير بالإضافة لوجبة خفيفة من الجبن منزوع الدسم والسلطة الخضراء.

ومن المستحب في رجيم الماء أن يقوم الشخص بعمل بعض التمرينات الرياضية سواء في المنزل أو في صالات الألعاب الرياضية، أو حتى ممارسة رياضة المشي لمدة لاتقل عن نصف ساعة يومياً من أجل مساعدة الجسم على التخلص من الدهون والسموم من خلال العرق الناتج عن ممارسة الرياضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *